أخبار الآن | الرمادي – العراق – (وكالات)

قطعت القوات العراقية آخر خط إمداد لتنظيم داعش إلى مدينة الرمادي بسيطرتها على جسر فلسطين الرئيسي، بالتزامن مع اسقاط رجال العشائر طائرة مسيرة للتنظيم غربي مدينة الرمادي. 

في حين اغارت الطائرات الحربية العراقية في مناطق متفرقة من قواطع العمليات الساخنة، ملحقة خسائر عديدة بالتنظيم، في الأنبار والموصل وصلاح الدين.

وقال مسؤولون عراقيون وضابط بالجيش، امس، إن القوات العراقية قطعت آخر خط إمداد لتنظيم داعش إلى مدينة الرمادي بغرب العراق حين سيطرت على جسر فلسطين الرئيسي. وأوضح الناطق باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعماني إن الجسر بات الآن تحت سيطرة القوات العراقية بالكامل.

إسقاط طائرة

في الأثناء صرح شيخ عشيرة للسنة العرب في الانبار العراقية امس بأن رجال العشائر اسقطوا طائرة مسيرة «بدون طيار» لتنظيم داعش غربي مدينة الرمادي.

وقال الشيخ نعيم الكعود شيخ عشيرة البونمر في محافظة الانبار في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الألمانية إن مقاتلي عشيرته تمكنوا من رصد وإسقاط طائرة مسيرة لتنظيم داعش في ناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة غربي مدينة الرمادي. وأضاف أن الطائرة تحتوي على كاميرا مراقبة وكان داعش يحاول من خلالها تسجيل أماكن تواجد مقاتلي العشائر والقوات الأمنية للقيام بعمليات إرهابية وإجرامية.

تدمير أهداف

إلى ذلك كشفت «خلية الإعلام الحربي» عن طلعات قتالية قامت بها القوة الجوية العراقية في مناطق متفرقة من قواطع العمليات الساخنة، ملحقة خسائر عديدة بتنظيم داعش الإرهابي، في الأنبار والموصل وصلاح الدين.

وذكرت في بيان، ان الطيران العراقي وبناء على معلومات من جهاز المخابرات الوطني، دمّر معملاً كبيراً للتفخيخ تابع لعناصر داعش الإرهابية، وأحرق سبع عجلات فضلاً عن عجلتين، مفخخة وعجلة نوع لاريدو، وعجلات تحمل رشاشات احادية بالقرب من الجملون في منطقة الرطبة».

وأضافت ان «صقور الجو وجّهوا ضربة جوية، اثناء واجباتهم القتالية على مناطق الموصل، أسفرت عن تدمير معبر يستخدمه عناصر داعش في التنقل، وعجلة بوكلايين، وعجلة تحمل عربة بالقرب من المعبر في قرية شميط بالشرقاط».

إلى ذلك، ذكرت الخلية في بيانها، ان الطيران الحربي وبناءً على معلومات دقيقة من جهاز الأمن الوطني، دمّروا مرسى للزوارق يحتوي على زوارق تستخدمها داعش.