أخبار الآن | حلب – سوريا – 8 يونيو 2014 – (نشطاء) –

لقيت عائلة سورية مكونة من ستة افراد خلال غارة جوية لقوات النظام على بلدة تل رفعت في حلب وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد إن اصغر أفراد هذه العائلة طفلاً يبلع من العمر ستة أشهر. وقتل في حلب منذ مطلع العام الجاري وحتى التاسع والعشرين من أيار مايو المنقضي مايقرب من ألفي مدني بينهم خمسمئة وسبع وستين طفلاً وذلك جراء القصف الجوي والبراميل المتفجرة

وقال المرصد “قتلت عائلة كاملة خلال قصف الطيران الحربي لقوات النظام لبلدة تل رفعت شمال مدينة حلب” مشيرا الى مقتل الوالدين واطفالهم الاربعة الذين يبلغ عمرهم “عشرة اعوام وستة اعوام وعامين وستة اشهر” خلال هذه الغارة التي استهدفت البلدة التي يسيطر عليها مقاتلو الجيش الحر

واشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن “ان جيش بشار الاسد يدعي محاربة +الارهابيين+ (اللقب الذي يطلقه النظام على المعارضين المسلحين)، هل يمكن لرضيع عمره 6 اشهر ان يكون ارهابيا؟”.

ويشن الطيران الجوي لقوات النظام منذ منتصف كانون الاول/ديسمبر هجمات مكثفة على مناطق سيطرة المعارضة في مدينة حلب وريفها. ونددت منظمات دولية ودول بهذه الحملة التي ادت كذلك الى نزوح الاف السكان وتدمير هائل بالمباني والبنى التحتية.ويقول ناشطون انها تهدف الى اخضاع المدينة بالنار.

وظلت مدينة حلب، العاصمة الاقتصادية سابقا لسوريا، في منأى عن اعمال العنف حتى بداية صيف 2012، عندما اندلعت فيها المعارك، وباتت قوات النظام وفصائل الجيش السوري الحر تتقاسم السيطرة على احيائها.