أخبار الآن | غازي عينتاب – تركيا – (أحمد السخني)

كانت مدينة الرقة قد تعرضت لسلسلة من المجازر في الأيام الأخيرة حين استهدفها طيران النظام موقعاً مئات القتلى والجرحى خلال أيام قليلة
ونظم ناشطون سوريون وقفات اعتصام واحتجاج مستنكرين إجرام النظام السوري ومنددين بعدم تدخل المجتمع الدولي لنجدتهم 

ففي حلب  نفذ نشطاء المناطق المحررة، اعتصاماً استمر لمدة ساعة كاملة تعبيرا عن غضبهم و تضامنهم مع مدينة الرقة، التي تتعرض منذ أسبوع وحتى الآن لقصف عشوائي من طيران الأسد .

وشهدت مدينة غازي عنتاب التركية وقفة احتجاجية للتنديد بمجازر نظام الأسد بحق المدنيين، عقب القصف الجوي الذي تعرض له أهالي الرقة، وقتل على إثره نحو مئتين وخمسين مدنيا قبل بضعة أيام .

وحضر الوقفة التي نُظمت اليوم في مدينة غازي عينتاب التركية، عشرات الناشطين والمدنيين الذين حاولوا إيصال صورة إلى العالم عما يحدث من جرائم بحق المدنيين من قبل نظام الاسد، وكذلك تنظيم داعش الذي يسيطر على الرقة .

الاعتصامات طالت أيضاً عواصم عدة في أوروبية بمشاركة نشطاء سوريين ومتضامنين أجانب للتعبير عن استنكارهم لجرائم النظام السوري التي توازي جرائم تنظيم داعش الإرهابي بفداحتها. 

وكانت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي، وصفت التقارير حول الغارات التي نفذها نظام الأسد على مدينة الرقة بـ"المروعة"، بعد سقوط العشرات من القتلى، متهمة النظام الذي أكدت أنه فقد مشروعيته بمواصلة انتهاك حقوق الإنسان والقانون على نطاق واسع.