أخبار الان | مصر – (وكالات)

أعلنت جماعة انصار بيت المقدس اخطر الجماعات المتطرفة في مصر، مبايعتها لتنظيم داعش وانضمامها الى صفوفه، في بيان صوتي نشرته على حسابها في موقع تويتر داعية الجميع لمبايعة التنظيم ونصرته وفق بيانها.

وفي بيانها الصوتي  أعلنت الجماعة لمبايعة ابو بكر البغدادي زعيم التنظيم وانضمامها اليه  . في وقت لا يزال الغموض يلف مصير  ابو بكر البغدادي الذي افادت بعض التقارير الصحافية عن اصابته في غارات للتحالف الدولي في العراق.                              

وتشن انصار بيت المقدس التي تتخذ من شمال شبه جزيرة سيناء معقلا لها هجمات دامية باستمرار على قوات الامن خلفت مئات القتلى من رجال الجيش والشرطة .
              
وسبق واعربت بيت المقدس عن دعمها لتنظيم داعش، لكنها لم تبايعه بل حتى نفت القيام بذلك الاسبوع الماضي. 

وراى الخبير في مسائل التطرف جان بيار فيليو ان تنظيم داعش"حل نهائيا محل القاعدة كمرجع اخير للجهاد العالمي.              

ولم يعلن اي من فروع القاعدة الرئيسية في سوريا واليمن والساحل وافغانستان والصومال اعترافه بسلطة البغدادي على راس تنظيم داعش
              
وياتي اعلان انصار بيت المقدس بعد ورود شائعات ومعلومات متناقضة طوال نهاية الاسبوع الماضي افادت عن اصابة او مقتل البغدادي في ضربات جوية شنها الائتلاف الجمعة على تجمع لقادة في التنظيم قرب الموصل في شمال العراق.
              
وفي بغداد اكدت السلطات ان هذه المعلومات التي تناقلتها وسائل اعلام عربية بصورة رئيسية "لم يتم تأكيدها الى حد الآن" فيما افادت القيادة الاميركية الوسطى (سنتكوم) من جهتها انه "لا يسعها تاكيد ما اذا كان البغدادي مشاركا" في التجمع الذي استهدفته قوات الائتلاف ودمرت خلاله قافلة من "عشر شاحنات ومدرعة" للتنظيم.
              
وتعرض واشنطن مكافأة قدرها عشرة ملايين دولار لمن يساهم في اعتقال البغدادي الذي ظهر للمرة الاولى في شريط مصور في تموز/يوليو، بعد ايام من اعلان التنظيم اقامة ما وصفها "الخلافة" في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق.