أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (أحمد العبدو)

أفاد مراسل أخبار الآن في مدينة إدلب ببدأ معركة تحرير إدلب منذ فجر اليوم حيث سيطر الثوار على عدة مواقع تابعة لقوات النظام داخل مدينة إدلب منها مبنى المحافظة و المنطقة الصناعية و تلة المسطومة واغتنم الثوار دبابيتين.

و أكد مراسلنا مقتل وأسر عدد كبير من قوات النظام والدفاع الوطني ، فيما تزال الاشتباكات مستمرة عند حاجزعبود وأطلاق نار من رشاشات ثقيلة وسط المدينة . الثوار يدكون بمدافع جهنم وقذائف الهاون من خارج المدينة على منطقة الضبيط في مدينة ادلب. كما اكد الثوار قطع طريق إدلب أريحا  الاتوستراد  ، فيما تدور أشتبكات عنيفة على الحواجز الشمالية لمدينة إدلب

قال مراسل أخبار الآن في سوريا إن قوات النظام ارتكبت مجزرة مروعة في مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي راخح ضحيتها قمانية عشر قتيلا معظمهم من الأطفال والنساء، واستهدف قوات النظام المدينة ببراميل متفجرة  القتها طائرات مروحية. 

كما تعتبر مدينة بصرى الشام  من اهم مراكز تجمع لميلشيات حزب الله اللبناني في درعا .

تتزامن  فترة وقوع المجزرة مع تحليق للمقاتلات السورية طراز ميغ بشكل مكثف في ريفي درعا الشرقي والغربي  كما استهدفت صواريخها كل من بلدات ام المياذن وعتمان ومدينة الشيخ مسكين في الريف الغربي .

حيث كان لمدينة الشيخ مسكين النصيب الأكبر من قصف طيران النظام حيث تم استهداف المدينة بأربع غارات للميغ وقصف بالبراميل المتفجرة القتها مروحيات تابعة للنظام على الحي الغربي والأوسط في المدينة. ادت لسقوط العديد من الجرحى حالتهم حرجة واستشهاد امرأة .

عبر الاقمار الصناعية من ريف ادلب مراسل اخبار الأن أحمد نجيب