أخبار الآن | الإمارات العربية المتحدة – 21 مايو 2014 – وكالات –

ويعد الكتاب السنوي للتنافسية  أهم التقارير العالمية التي تقيس مستوى تنافسية الدول، ويصدر عن المعهد الدولي للتنمية الإدارية بسويسرا.

وحققت الإمارات أحد المركز الخمس الأولى ضمن خمس وثلاثين مؤشرا فرعيا.  وجاءت الدولة في المركز الأول إقليميا، والثامن عالميا، في المؤشر العام للتنافسية محافظة على ترتيبها السابق، مسجلة 84.892 نقطة من أصل 100، متقدمة على الدانمارك، والنرويج، ولوكسمبورغ، وماليزيا، والمملكة المتحدة وقطر ونيوزيلندا وفرنسا. فيما حلت في المركز الرابع في مؤشر مدن اوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، بعد سويسرا، والسويد، وألمانيا.

وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أخاه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، بمناسبة حصول الدولة على هذه المراتب المتقدمة. وقال سموه إن القيادة المتفردة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ،حفظه الله، وثقته العالية في أبنائه ودعمه المستمر لكافة القطاعات والفئات ساهمت في تحقيق هذه الإنجازات العالمية.

وأضاف: الشعوب المتفوقة هي التي يتوازن فيها التقدم الاقتصادي مع الحفاظ على القيم والسلوكيات. وقال سموه: نحمد الله دائما، ونهنئ رئيس الدولة، ونشكر آلاف فرق العمل، ونعد شعبنا بالمزيد، ونقول للجميع أن أهدافنا واضحة، وطاقاتنا موحدة، والعالم دائما يفسح الطريق لمن يعرف ماذا يريد