دبي ، الامارات العربية المتحدة ، 4 مايو 2014 ، ميسون بركة ، أخبار الآن – 

إنجاز الإتفاق بين الثوار والنظام السوري حول إنسحاب الثوار من وسط حمص 

وقع ممثلون عن الجيش الحر والنظام السوري اتفاقا ينص على انسحاب الثوار من وسط مدينة حمص المحاصر منذ نحو سنتين من قوات النظام، بحسب ما افاد احد المفاوضين المعارضين مشيرا الى ان  التنفيذ لم يبدأ بعد.وتفيد الأنباء الواردة من سوريا بأن أكثر من ألفين من عناصر الجيش الحر سينسحبون بأسلحتهم من مدينة حمص، الإثنين، باتجاه الريف الشمالي من حمص في منطقتي الدار الكبيرة وتلبيسة عبر معبر آمن في حي القرابيص، وفقا لاتفاق وقع مساء السبت.       

المؤتمر الوطني العام ينتخب أحمد معيتيق رئيسا لوزراء ليبيا

إنتخب المؤتمر الوطني العام في ليبيا اليوم رجل الأعمال أحمد معيتيق رئيسا للوزراء خلال جلسة سادتها الفوضى كان فشل خلالها للوهلة الاولى في الحصول على الاصوات اللازمة لنيل المنصب.واعلن صالح المخزوم النائب الثاني لرئيس المجلس أن معيتيق انتخب بعد أن جمع 121 صوتا وذلك بعد حصوله في تصويت اول على 113 صوتا، اي دون الاصوات المطلوبة وهي 120, فيما إحتج أعضاء في المجلس على النتيجة الجديدة . واعلن نائب رئيس البرلمان عز الدين العوامي نتائج التصويت في نهاية الجلسة وسط اجواء من الفوضى لان النواب طلبوا مواصلة المفاوضات لاقناع اعضاء بمنح الثقة لمعيتيق والحصول على الاصوات ال120 اللازمة وفقا لصور بثها التلفزيون الوطني مباشرة.

إرتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في السعودية إلى 112 شخصا 

 اعلنت وزارة الصحة السعودية  اليوم ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية الى 112 شخصا من اصل 411 اصيبوا به في المملكة منذ ايلول/سبتمبر 2012.وقد اعلن وزير الصحة المكلف عادل الفقيه الثلاثاء الماضي ان مجموعة خبراء بحثوا في سلسة تدابير وقائية لاحتواء تفشي الفيروس، موضحا ان هذه التدابير ستعلن في الايام المقبلة.وافاد الموقع الالكتروني للوزارة ان العدد الكلي لحجم الاصابات ارتفع الى 411 قضى منهم 111 شخصا اجانب ومواطنين. واخر المتوفين رجل (77 عاما) في منطقة الرياض يعاني من اورام تعددية.وكورونا من سلالة فيروس سارس المسبب للالتهاب الرئوي الحاد والذي ادى الى وفاة 800 شخص في العالم العام 2003. ويسبب هذا الفيروس التهابات في الرئتين مصحوبة بحمى وسعال وصعوبات في التنفس ويؤدي ايضا الى توقف عمل الكليتين.