الأردن، 15 أبريل 2014، رويترز –

حفزت مجموعات شبابية من ضمنها مجموعة “المشي السريع” سكان العاصمة الأردنية عمّان على ممارسة رياضة المشي، حيث تشهد أمسيات عمّان تجمع عشرات الأفراد أكثر من مرة أسبوعيا لممارسة هذه الرياضة التي باتت جزءا من حياتهم .. التفاصيل في التقرير التالي. إقبال متزايد على ممارسة رياضة المشي تشهدها العاصمة الأردنية عمّان ضمن مجموعات وصل عدد بعضها إلى أكثر من ألف شخص بعد أن ذكر أحدهم أن الشاب موفق مرقة بدأ بالفكرة مع عدد قليل لتصبح هذه التجمعات تجذب المئات يوميا. 

 يقول أعضاء هذه المجموعات التي تكونت حديثا إن الإقبال يتزايد على ممارسة رياضة المشي في المدينة بفترة المساء حيث يتجمع عشرات الأفراد أكثر من مرة أسبوعيا ليمارسوا رياضة المشي في الشوارع.

 مجموعة (المشي السريع) بدأت بعدد قليل من الأعضاء عام 2005 لكن العدد زاد مع الوقت ليصل في الوقت الراهن إلى ما يقارب الألف عضو يشارك مئات منهم في المشي معا كل أسبوع.

 ويقول أعضاء المجموعة إنهم يتبادلون التشجيع على ممارسة المشي كما نشأت بينهم روابط اجتماهية طيبة.ولا يحتاج الانضمام إلى مجموعة (المشي السريع) إلى أي إجراءات. ما دفع آخرين من سكان عمان على تكوين جماعات مماثلة.

يذكر أن الصعوبة الوحيدة التي قد يواجهها أعضاء مجموعات المشي في عمان هي ازدحام الشوارع بالمارة والمشاة في بعض الأمسيات.