دبي، الامارات، 14 مارس 2014، أخبار الآن –

سوريا.. أسوأ أزمة إنسانية يشهدها القرن الحادي والعشرين
عام ثالث وتستمر الأزمة السورية ولا يزال الشعب السوري يتجرع مرارة المعاناة، بعد أن أخفق العالم في رفعها عنهم.
أكثر من 100,000 شخص لقوا مصرعهم بينهم 10 آلاف طفل .
وما يقرب من نصف السكان فروا من منازلهم خوفا من البطش.
ثورة نتج عنها نزوح أربعة ملايين سوري
مليونان وأربعمئة ألف لاجئ ذهبوا إلى دول الجوار ، الأردن ، لبنان ، تركيا ، العراق ، مصر .
مليون وأربعمئة ألف تحت الحصار
تسعة ملايين و ثلاثمئة ألف بحاجة إلى مساعدات إنسانية .
مع سوريا أو  #withSyria ، أكبر حملة عالمية منذ ثلاث سنوات بمشاركة ما يزيد على الـ130 منظمة إنسانية وحقوقية حول العالم.
تتوجه الحملة إلى القادة في كل العالم “علينا أن نقول لقادتنا: لا تتركوا الشعب السوري يتجرع مرارة عام آخر من المعاناة وسفك الدماء،  يجب علينا أن نقف مع سوري

داعش تنسحب من قرية الناجية بريف اللاذقية
أفاد مراسل أخبار الآن بأن تنظيم داعش انسحب من قرية الناجيَّة في ريف اللاذقية ، والتي تعتبر احدى  أهم المقرات في الساحل السوري ، والتي تحتوي على محكمة خاصة ، وسجن يضم عددا من المعتقلين المدنيين والعسكريين.
ويأتي ذلك بعد انسحابها من عدة مقرات في جبل التركمان ، نتيجة استياء الأهالي والعسكريين من تصرفات هذا التنظيم كالإعتقالات التعسفية وإغلاق المشافي الميدانية وقتل أحد رموز الدين ؛ هذا و تبقى لتنظيم داعش عدة مقرات أخرى في ريف اللاذقية ، مثل مصيف سلمى وحاجز باشورة ، والغسَّانيَّة وزرزور واليعقوبيَّة .

زعيم التتار في القرم يناشد الحلف الاطلسي التدخل قبل وقوع مجزرة
طالب زعيم التتار في القرم مصطفى جميليف حلف شمال الاطلسي بالتدخل قبل وقوع مجزرة ، داعيا ابناء هذه الاقلية الى مقاطعة الاستفتاء المقرر الاحد في شبه جزيرة القرم الاوكرانية حول انضمامها الى روسيا. و قال جميليف ان حلف شمال الاطلسي عليه ان يتدخل كما فعل في كوسوفو لأن الامم المتحدة لن توافق أبدا على إرسال قوات حفظ سلام بسبب الفيتو الروسي.
واضاف انه يعتزم لقاء الامين العام لحلف شمال الاطلسي اندرس فوغ راسموسن، مشيرا الى انه في حال كان اللقاء مع راسموسن متعذرا فسيلتقي بمساعده، مشيرا ايضا الى انه سيلتقي كذلك بسفراء الدول الاعضاء في الحلف الاطلسي.
وقال الزعيم التتاري “لم نر اي اجراء جدي من جانب الغرب”، مؤكدا ان حظر منح التأشيرات لن يكون له مفعول كبير لانه الاشخاص الذين فرض بحقهم هذا الاجراء “يعيشون حياة هانئة في روسيا”.