النبك، سوريا،  27 ديسمبر 2013، وكالات –

ارتكبت قوات النظام مجزرة شنيعة بحق عشرات المواطنيين الذين كانو يحاولون الفرار من بطش قوات الاسد من مدينة النبك  باتجاه مدينة يبرود مما أدى لسقوط أكثر من 17  قتيل وأربعين جريح.
وأضاف ناشطون أن قوات الأسد قامت أيضا باستهداف كل من حاول إسعاف المصابين أو الاقتراب من المنطقة المتواجدين فيها، ومازال هناك العديد من الشهداء والجرحى يصعب الوصول إليهم.

كما شهدت مدينة عدرا العمالية قصفا عنيفا من قوات الأسد ما تسبب في سقوط العديد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

دارت اشتباكات عنيفة الليلة الماضية بين كتائب الجيش السوري الحر وقوات النظام شمال مدينة الشيخ مسكين بريف درعا، وقتل ثلاثة أشخاص على الأقل وجرح آخرون جراء سقوط ثلاثة صواريخ على أحياء متفرقة من مدينة دوما بريف دمشق، في حين قال المركز الإعلامي السوري  إن 82 شخصا قتلوا يوم أمس بنيران قوات النظام في أنحاء البلاد، أغلبهم في دمشق وريفها، بينهم خمس نساء و15 طفلا.
 
وقالت شبكة شام الإعلامية إن  قوات النظام  تحاول اقتحام مدينة الشيخ مسكين وسط قصف مدفعي وصاروخي يستهدف المدينة، بينما قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن القصف استهدف تجمعات سكنية، وإن القتلى والجرحى هم من المدنيين.
كما قصفت مدفعية النظام فجر اليوم أطراف مدينة يبرود في منطقة القلمون بريف دمشق، وحيي اليرموك والقدم بدمشق.
وفي حلب، قال ناشطون إن اشتباكات دارت في حيي الخالدية والأشرفية ومحيط مبنى المواصلات في منطقة النقارين شرق حلب. وأفادت الهيئة العامة للثورة السورية أن سلاح الجو قصف حيي المعصرانية ومساكن هنانو في المدينة نفسها، كما شمِل القصف بلدتي دارة عزة وعندان في ريف حلب.