عاجل

مقتل ضابط كبير في سلاح الجو الليبي في بنغازي بايدي مجهولين

بنغازي ، ليبيا ، 24 اكتوبر 2013 ، ا ف ب -

لقي ضابط كبير في سلاح الجو الليبي مصرعه صباح الخميس في مدينة بنغازي بعد أن قم مجهولون باطلاق عدة رصاصات عليه اثناء خروجه من منزله وتوجهه للعمل، وفق ما افاد المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات الامنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي .

وفجر الاربعاء جرح ثلاثة افراد حراسة مكلفين بحماية البوابة الخارجية لثكنة كتيبة 17 فبراير في منطقة قاريونس بمدينة بنغازي اثر استهداف الثكنة بالقاء حقيبة من المتفجرات، فيما قتل سجين سياسي سابق علي ايدي مجهولين في منطقة الماجوري في المدينة.

وكان مسؤول امني بارز اعلن ان سرايا شهداء ليبيا التابعة للغرفة القت القبض ليل الاثنين على خلية ارهابية مؤيدة لنظام معمر القذافي المنهار ومرتزقة اجانب واعترفت بوقوفها على بعض عمليات الاغتيالات في المدينة.

وشهدت مدينة بنغازي انفلاتا امنيا واسعا منذ اعلان سقوط نظام القذافي في تشرين الاول/اكتوبر الذي اطاحت به ثورة  17 شباط/فبراير 2011.

وانعكس هذا الانفلات من خلال عمليات اغتيالات وتفجيرات استهدفت مباني حكومية ودبلوماسية بالاضافة الى شخصيات عسكرية وامنية وناشطة سياسيا واعلاميا، بلغ عددهم اكثر من 100 قتيل.

وتسعى السلطات الليبية لبسط الامن وخلق مؤسسات امنية وعسكرية محترفة قادرة على فرض قوة القانون في مختلف انحاء البلاد، لكنها فشلت في ذلك حتى الان.

آخر الأخبار