أخبار الآن | إيطاليا – dailymail

شهدت إيطاليا انخفاضاً طفيفاً في عدد الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا“، إلا أن عدد الوفيات اليومية ارتفع قليلاً، في وقت تجهد فيه البلاد لتقليصه. 

وزاد عدد الضحايا 760 ما يرفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 13915، في حين ارتفع عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس 4668، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 115242.

ويعتبر اليوم الجمعة هو اليوم الخامس على التوالي الذي حافظ فيه عدد الحالات الجديدة على معدّل يترواح بين 4050 و 4782 إصابة، الأمر الذي يعزّز أمل الحكومة في أن الوباء وصل إلى ذروته، وذلك قبل تراجعه قريباً.

ووفقاً لموقع “worldometers”، فقد تعافى نحو 18278 بشكل كامل حتى يوم الجمعة، في حين لا يزال 4053 شخصاً في العناية المركزة. ومع هذا، فقد انخفض العدد اليومي للوفيات والإصابات حيث بلغ 367 وفيّة و1292 إصابة على التوالي، حتى يوم الجمعة.

وأصيب أكثر من 10 آلاف مسعف على الصعيد الوطني، في حين توفي 69 طبيباً. وفي الوقت نفسه، سجل الفاتيكان سابع حالة مصابة بـ”كورونا”، وقد جرى تمديد الإغلاق الجزئي حتى 4 أيار/مايو.

مليون إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 50 ألف حالة وفاة في العالم

تجاوز العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا المستجد حول العالم حاجز المليون إصابة الخميس. وسجل أكثر من نصف هذه الإصابات في أوروبا ونحو ربعها في الولايات المتحدة، فيما ارتفعت الوفيات لنحو 51 ألف حالة، حسب إحصاءات أوردها موقع “وورلد ميتر”.

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

وزير الصحة البريطاني: ذروة تفشي كورونا في البلاد ستحدث “قريباً”