أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

يتعرض الكثيرون إلى حالات قد تودي بحياتهم أو تشكل خطرا حقيقيا دون أن يدركوا ذلك أو دون أن يعلموا بذلك، ومنها توقف التنفس أثناء النوم في الأحوال الإعتيادية سواء كان الشخص مستيقظا أم نائما، فتوجد ميكانيكية خاصة يعمل بها الجهاز التنفسي.. 

قالت الجمعية الألمانية لأبحاث النوم وطب النوم إن انقطاع النفس أثناء النوم يستلزم زيارة الطبيب فورا لأنه في هذه الحالة لا يتم إمداد الجسم بقدر كاف من الأوكسجين لفترة قصيرة، وأضافت أن إنقطاع النفس أثناء النوم يرفع خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وعدم إنتظام ضربات القلب والأزمة القلبية بالاضافة إلى السكتة الدماغية، وفق وكالة الأنباء الألمانية. 

موضوع ذو صلة: كيف تكون طريقة التنفس مهمة لتضخيم العضلات؟

تتمثل المشكلة هنا في أن الأشخاص، الذين يعانون من انقطاع النفس أثناء النوم، لا يلاحظون ذلك في الغالب ويواصلون النوم، ويمكن الاستدلال على إنقطاع النفس أثناء النوم من خلال ملاحظة بعض العلامات بعد الاستيقاظ مثل الصداع وجفاف الحلق والنعاس أثناء النهار..

وهناك بعض السترات، التي تمنع تقلب النائم لوضعية النوم على الظهر، وهو الوضع، الذي يتسبب في انقطاع النفس. كما أن أقنعة التنفس الخاصة يمكن أن تكون مفيدة في مثل هذه الحالة، إذا تم ارتداؤها طوال الليل؛ حيث ينتج عنها ضغط بسيط، وتقوم بضخ الهواء المحيط في الشعب الهوائية.

اقرأ أيضا:  تعرف على اهم الطرق لعلاج التهاب الشعب الهوائية