أخبار الآن |  دبي – الإمارات العربيه المتحده  (د. عبير عبدالله )

دراسة طبيه جديده تثبت أن السيدات اللاتي يلجأن إلى تلوين الشعر بالصبغات ذات الألوان الداكنه وإستخدام مواد فرد الشعر الكميائيه  يواجهن خطر الإصابه بسرطان الثدي 

أظهرت دراسة حديثة أن النساء الأمريكيات من أصول أفريقية والنساء ذوات البشره البيضاء   اللاتي يستخدمن مواد فرد الشعرالكميائيه  و صبغات الشعر  باللون البني الداكن أو الأسود يواجهن خطر الإصابة بسرطان الثدي أكثر من غيرهن.

وزاد خطر إصابة النساء ذوات البشره السمراء  اللاتي ذكرن استخدام صبغات الشعر الداكنة بسرطان الثدي بنسبة 51 بالمئة عن نظيراتهن اللاتي لم يستخدمنها  بينما كانت احتمالات إصابة النساء ذوات البشره البيضاء  اللاتي  إستخدمن مواد الفرد الكيماوية بسرطان الثدي أعلى بنسبة 74 في المئة.

وأظهرت الأبحاث أن  المواد الكيميائية الموجودة في هذه الصِبْغات بعضها يكون سام للجسم، ومع الاستعمال المستمر لصبغ الشعر، تتراكم هذه المواد السامة في أجسام الأشخاص,,  وبالتالي يكون الجسم معرض لحدوث تغيرات جينية تقود إلى الإصابة بمرض السرطان، ولذلك ينصح الباحثون في مجال التجميل السيدات بإختيار الصِبْغات الخالية من المركبات التي تسبب تلف الشعر،و كيفية التعامل الصحيح مع الصِبْغات. 

كما ينصح الأطباءالأم الحامل:  بالامتناع وتجنب استخدام صِبْغات الشعر، وذلك طوال فترة الحمل، مما يسبب خطورة على صحة الجنين وسلامته، وتأثره بهذه المواد والمركبات السامة.

 

إقرأ أيضاً

علماء يحذرون من مخاطر بدائل السكر على الصحة

علاقة حساسية الطعام والقلق لدى الأطفال

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎