أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

كثيرة هي الخطوات الطبية المتقدمة في عصرنا الحالي مبنية على ما تراكم لدى الشعوب من تجارب في الإستطباب والعلاج، والذي يقال له الطب الشعبي أو الطب البديل.

وقد طوَّر جرّاح من أصول مهاجره ولد ونشأ في ألمانيا، ضمادا ضاغطا لتقليل الجوع بالضغط من خارج البطن. وبالتالي تصغير المعدة من دون تدخل جراحي. وجاء الاختراع البسيط نتيجة بحثه في جامعة هارفارد الأمريكية وبحثه في التراث. وفقا لـ"dw" عربية.

إقرأ: الإستيقاظ في هذه الأوقات.. يخبركم الكثير عن حالتكم النفسية

يقول الطبيب الجرّاح فوزي جبهة ذو الأصول التركية والذي درسَ الطب في جامعة كولونيا الألمانية ويعمل طبيباً مختصاً بإنقاص الوزن في مدينة كولونيا غرب ألمانيا، من دون الضماد الضاغط: يكون نحو ثلث حجم المعدة ممتلئاً بالهواء. أما الضماد  الضاغط: فيطبِّق ضغطاً مباشراً على أعلى البطن، وبذلك يقلِّل حجم المعدة، وبالتالي يخفِّض الشعور بالجوع.

وفي محاضرة ألقاها في جامعة بوخوم الألمانية وهي منشورة على موقع يوتيوب قال الطبيب فوزي جبهة، إنه استمد فكرة ضماده البسيطة "من حديث للنبي محمد ورد فيه استخدام الحَجَر على البطن لإزالة الشعور بالجوع.

إقرأ: لهذا السبب.. تزيد نسبة الإصابة بتشنجات العضلات خلال الصيام؟

وذكر الطبيب في فيديو نشره على الإنترنت أن إيقاع الحياة الحديث أسفر عن زيادة الوزن لدى الناس حول العالم وأن زيادة الوزن تعتبر تحديا صحيا للناس جميعا في جميع قارات العالم: "لقد أصبحت زيادة الوزن المرَضية تصيب حاليا كل رجل من عشرة رجال وكل امرأة من سبع نساء. وأظهرت دراسة حديثة لجامعة هارفارد أنه بعد عشر سنوات سيكون كل شخص من خمسة أشخاص على هذه الأرض مصابا بزيادة الوزن المرَضية". ناهيك عما يرافق زيادة الوزن من أمراض مرافقة.

كذلك يمكنكم متابعة أخبار الآن ومن أبرزها: 
حريق لندن: بريطانيا تسمح بدخول عائلة لاجئ سوري قُتل في الحادث