أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

أوضحت دراسة جديدة أنه لا يجب ممارسة التمارين الرياضية على معدة فارغة، ويجب الحصول على كمية وافية من الطعام تساعد على إجراء الرياضة، للحفاظ على عملية التنظيم الغذائي و ضمان وجود طاقة كافية في الجسم.

اقرأ أيضا: دراسة: ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة أسبوعيًا تحافظ على صحة مرضى باركنسون

وذكرت الدراسة أن جسم الانسان لا يفضل أن يظل جائعاً، لذا عند عملية حرق الدهون، يقوم بتعديل عملية التمثيل الغذائي للتعويض عن أي فقدان للطاقة. وتبين أن عدم تناول الطعام يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في معدلات الأيض، لذا لا يفضل تأجيل تناول الطعام بعد التمرين، وفق ما ذكرت صحيفة "اندبندنت" البريطانية.

ووجد الباحثون أن تناول الطعام قبل التمرين يساعد بعد ذلك إلى تناول كميات أقل، لأنه يساعد على قمع الشهية. ولاحظ المشاركون في الدراسة أن الذين تناولوا قبل ممارسة التمارين، ذهبوا إلى تناول كميات أقل في وقت لاحق من اليوم، بالمقارنة مع أولئك الذين ذهبوا من دون طعام.

وأشارت النتائج إلى أن المعدة الفارغة عندما تبدأ في الحرق، قد تذهب الى حرق بعض العناصر الخاطئة في الجسم مثل بعض العضلات أو الدهون الضرورية. لذا لا يجب الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية وأنت جائع، لأن الطعام يقدم المزيد من الطاقة التي تجعل الجسم قادر على العمل بجد أكبر.

اقرأ أيضا: 

الرياضة المنتظمة تقلل فرص إصابة المسنين بالسكتة الدماغية

التمارين الرياضية تعتبر أفضل عادة يجب إتباعها للتعافي من سرطان الثدي