أخبار الآن | بريطانيا – ( أ ف ب)

توقع المركز البريطاني للأبحاث حول مرض السرطان أن "تزداد الاصابة بهذا المرض في السنوات العشرين المقبلة ستة أضعاف في صفوف النساء عما ستكون عليه الزيادة لدى الرجال".

 اقرأ أيضا: السرطان ثاني مسبب لحالات الموت بعد أمراض القلب والأوعية

وبحسب هذه التوقعات، سترتفع الإصابة بالسرطان لدى النساء بنسبة 3%، و0.5 % لدى الرجال. وأرجع المركز هذه الزيادة إلى أنماط الحياة المضرة بالصحة.

وتوقع المركز أن تبلغ نسبة المصابين بهذا المرض أربعة ملايين و500 ألف امرأة وأربعة ملايين و800 ألف رجل، مع حلول العام 2035.

ومن الأسباب المؤدية إلى ارتفاع نسبة الإصابة بالسرطان التدخين وشرب الكحول، وبما أن النساء صرن أكثر إقبالاً على التدخين والكحول من السابق، فإن ذلك له آثار ستظهر حالياً وفي السنوات المقبلة.

وقال المركز: "هذه الأرقام تظهر التحدي الهائل الذي نواجهه في بريطانيا وفي كل العالم، إذ يقضي ثمانية ملايين شخص بهذا المرض في العالم سنوياً".

وأضاف "نأمل أن نحقق تقدماً كبيراً في السنوات العشرين المقبلة في التشخيص المبكر للمرض وفي تحسين العلاجات بحيث يتعافى ثلاثة أرباع المصابين به مع حلول العام 2034".

وأشار المسؤول في السلطات الصحية في إنكلترا كيفن فنتون، إلى أن أهم وسائل الوقاية من السرطان هي "عدم التدخين، والحفاظ على وزن طبيعي، والنشاط الجسدي، والاختبارات الطبية عند اللزوم".

اقرأ أيضا:

 علماء: الدهون هي السبب الرئيسي في توسع الأورام الخبيثة القاتلة

 دراسة: الأسبرين يقي من سرطان القولون والمستقيم