أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (منوعات)

العديد من المشاكل الزوجية في عصرنا الحالي تعود لعدم رضى احد الطرفين عن العلاقة الحميمية!!

وضعف العلاقة الحميمية مثل اى مشكلة صحية تواجهنا في حياتنا اليومية، هي مشكلة لها اسباب يجب معرفتها والعمل على علاجها.. سنذكر لكم بعض اهم العوامل التى تؤثر علي العلاقة الحميمية:

الضغط النفسي

ليس في الأمر ما يثير الدهشة. نعم، الضغط النفسي يؤدي إلى تراجع الرغبة الجنسية لديك كما لدى شريك حياتك. فحين ينتابك القلق أو الانزعاج، يركّز جسمك، وإن لم تشعر بذلك، على الكثير من الاهتمامات وآخرها الفعل الحميم. أمّا الحلّ الأفضل لهذه المشكلة فهو أن تعمد إلى الاسترخاء والخلود إلى بعض الراحة قبل خوض العلاقة.

ممارسة الجماع أثناء الحمل

أم تفضل الزواج بابنها.. لأسباب غريبة جدا!

الوزن الزائد

بالطبع، يمكن للوزن الزائد أن يؤثّر على حياتك الجنسية. لماذا؟ لأنّه ينعكس سلباً على صحّتك وعلى وظائف جسمك عموماً وعلى صحّة قلبك ودفق الدم في أوعيتك خصوصاً، وبالتالي على رغبتك الحميمة. إذاً، اعتمد نظاماً غذائياً متوازناً يساعدك على خسارة الوزن من دون أن تعرّض نفسك للخطر. ولتقم زوجتك بالمثل أيضاً.

التدخين

إعلم أنّ دخان السجائر يؤثر مباشرة، وبشكل سلبي طبعاً، على دورتك الدموية، ما ينعكس على رغبتك وقدرتك الجنسيتين. ولتتذكر دائماً أنّ للتدخين تأثيراً سيئاً على صحّتك الجنسية وإن اتبعت هذه العادة لمدّة زمنية قصيرة جداً. فهو يسبب ضيق الأوعية الدموية مما يؤدى الى مضاعفات عديدة سلبية على العلاقة الحميمة.

القضاء يلاحق إيرانية تزوجت 10 مرات خلال سنتين

تناول بعض الأدوية

لا تقلق! لا ينطوي تناول كل أنواع الأدوية على تأثير سلبي على صحّتك الحميمة. إلا أنّ بعضها، مثل تلك التي يتم اللجوء إليها في حالة الإصابة بمرض السكّري، قد تؤدي إلى تراجع رغبتك الجنسية. لذا، من المفيد في هذه الحالة، أن تستشير طبيبك.

العلاقة الزوجية السيئة

لا شكّ في أنّ اضطراب العلاقة التي تجمعك وزوجتك يؤدي إلى عدم قيامكما بالعلاقة الحميمة على النحو الصحيح. فهو يؤثر سلباً على صحتكما الجنسية إذاً. وكذلك هي حال طبيعة تلك العلاقة: هل هي هادئة، ام تنطوي على أمور لا يمكنك القيام بها..؟

علاقة ” البلاستيك ” بضعف القدرة الجنسية عند الرجال

هل فعلا السمك له تأثير سحري على القدرة الجنسية للرجال؟