أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

من منا لا يعرف أهمية التمارين الرياضية اليومية للصحة والرشاقة، كلنا نعلم ذلك، ولكن من منا يقوم بتنفيذها؟ 

العديد من الحجج والتبريرات نقولها لأنفسنا حتى يسكت صوت العقل فينا، ويتوقف عن لومنا ووصفنا بالكسالى، ولكن الأمر ليس بهذا التعقيد، فمن الممكن أن نقوم بتغييرات صغيرة نعدل بها من أسلوب حياتنا، بدايةً، يجب علينا أن نضيف المكونات الصحية الى وجباتنا اليومية، ونقلّص من حجم الوجبات الرئيسية ونقوم بتقسيم الحصة اليومية الى خمسة أقسام، كي لا نشعر بالجوع ولضمان استمرار عملية حرق السعرات الحرارية، ولكن! هذا لا يعني أن تغيير النظام الغذائي كافي.

النظام الغذائي وحده ليس كافياً لتحقيق التوازن الصحي الذي نبحث عنه، أو الكيلوغرامات الزائدة التي نسعى الى خسارتها، بل تأتي الرياضة بأهمية متوازية مع الطعام ونوعيته، فهما عاملان متكاملان لا يمكن تخطي أحدهما. 

بالطبع، ستقولون أنه لا يوجد الوقت الكافي لارتياد النادي الصحي، أو أنكم لا تستطيعون الابتعاد عن المنزل بسبب أطفالكم، أو أن اشتراك النادي مرتفع الثمن، أو .. أو … الخ … 

ما رأيكم في تمارين رياضية يمكنكم تأديتها في المنزل وفي أصغر حجرة في المنزل ( دورة المياه)!!

لا مزيد من التبريرات بعد اليوم، فبواسطة 4 دقائق فقط، يمكنكم تعلم بعض التقنيات البسيطة التي يمكنكم ممارستها في أي وقت في اليوم، فليس هنالك أهم وأفضل من حرق بعض السعرات الحرارية في أوقات الفراغ ومن دون مدرب شخصي أو نادي صحي. 

لم لا تجعلوا هذه التمارين عادة دائمة كلما ذهبتم الى دورة المياه، اذ تقول الاحصائيات أن الانسان يرتاد دورة المياه من 6 الى 10 مرات في اليوم، تخيلوا معنا حجم الفائدة! أعد التوازن الى جسدك من خلال هذه العادة الصحية.