أخبار الآن | القاهرة – مصر – (هند محيي الدين)

تواجه كل عروس العديد من الاضطرابات النفسية عند او لتجربة للحمل لها وهل هي جاهزة للحمل الأن ام لا، لذا يجب في بداية الزواج ان يذهب الزوجان لأحد المتخصصين لتحديد هل يريدون تأجيل الحمل فيقوموا باختيار وسيلة مناسبة، وفي حالة الرغبة في الانجاب اجراء الفحوص اللازمة للاطمئان.

فإذا كنت اتخذت قرار الإنجاب نقدم لك اليوم بعض العلامات الأولى للحمل التي إذا حدثت يمكنك معرفة انك في بدايك حملك، بالطبع الأعراض كلها ليست متشابهة عند جميع النساء ولكن هذه هي اكثر الأعراض المشتركة عند الحمل:

– نزيف بسيط : قد يحدث نزول لبعض قطرات الدماء بعد من 6- 12 يوما من الحمل يكون الجنين قد استقر في جدارالرحم وقد لا يحدث هذا النزيف لجميع النساء فبعضهم قد لا يشعر به.

– تأخر الدورة الشهرية: ويعد العرض الأكثر شيوعا حيث تبدأ السيدات الشك في الحمل عند تأخر الدورة الشهرية عن موعدها.

 – تورم او انتفاخ الثدي : يعد كبر حجم الثدي او تورمه وحدوث تغييرات في شكله احد العلامات القوية على الحمل ويحدث ذلك بعد الأسبوع الأول من الحمل.

– التعب والإرهاق المستمر : الشعور بالتعب والإرهاق المستمر دون بذل مجهود يعد احد علامات الحمل والذي تشعر به المرأة منذ الأسبوع الأول للحمل.

– غثيان الصباح او الغثيان بوجه عام : وهو احد الأعراض الأشهر ويستمر في الفترة بين الأسبوع الثاني من الحمل وحتى الأسبوع العاشر.