أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

في حادثة أقرب الى الخيال، فاقت البريطانية كولفن جوين التي تبلغ من العمر "28 عاما"، بعد غيبوبة استمرت ثلاثة أشهر لتجد نفسها أما لرضيعة عمرها 50 يوما. 

كانت مفاجأة "جوين" كبيرة جدا، بعد أن استيقظت من غيبوبة استمرت لمدَّة 3 أشهر، لتد نفسها أما لطفلة رضيعة عمرها 7 أسابيع، الأم لا تتذكر لحظات الولادة كما لم تحس بها.

كيف أنجبت "جوين" من دون علمها؟ 

كانت "جوين" في الأسبوع الـ23 من الحمل، كان فترة الحمل جيدة جدا بالنسبة لها، كما كانت تتمتع بصحة جيدة، لكن حينما كانت تقوم ببعض الأعمال المنزلية فجأة شعرت بصداع شديد ثم أغمي عليها، في ذلك الوقت أسرع زوجها "مات" 30 عاما لانقاذها، فقام بتوصيلها إلى مستشفى الملكة ألكسندرا في بورتسموث، حيث أدرك الأطباء خلالها أنها بحاجة لعملية جراحية في الدماغ. 

بالصور: غابت عن الوعي ثلاثة أشهر.. استفاقت لتجد نفسها أما!

بالصور: غابت عن الوعي ثلاثة أشهر..استفاقت لتجد نفسها أما!
حالة نادرة جدا.. أب يكتشف أن طفله ابن "شقيقه الميت"!

خلال فترة الغيبوبة، ظنت عائلتها أن احتمال بقائها على قيد الحياة ضعيف جدا، أما الأطباء فوضعوا نسبة 10% كاحتمال البقاء على قيد الحياة، لأن نزيف المخ أدى إلى دخولها في غيبوبة استمرت لمدة 3 أشهر.

ورغم دخولها في غيبوبة، فان الحمل اكتمل بشكل عادي في أحشاء الأم، وقام الأطباء بتوليدها طفلتها "مايا"، فأنجبت وهي ما زالت في غيبوبة ولاتحس بأي شيء من حولها.

بالصور: غابت عن الوعي ثلاثة أشهر..استفاقت لتجد نفسها أما!

شاهد بالفيديو: أم تنجب طفلتها على متن الطائرة في الأجواء الأمريكية!
لماذا يلجأ أثرياء الصين الى تأجير أرحام الأمريكيات؟

وعن العملية التي أجريت على مستوى الدماغ، قال مستشار العناية المركزة، الطبيب “أندي إينون” إنه في غضون عشر دقائق، تم فتح جمجمة "جوين" وإزالة جلطة هائلة بنجاح، وتابع: "كنا نخشى أن يؤثر الضغط على تدفق الدم إلى الرحم، وتأكدنا أن الجنين لم يصب بأذى لكنه كان ضعيفاً كالأم".