مفهوم أغلى سيارة في العالم

لا يمكن الحديث عن أغلى سيارة في العالم كما نتناول موضوع أي سيارة أخرى عادية كالحديث عن المعايير الميكانيكية وقدرتها على توفير الوقود وعدد الأشخاص الذين يمكن أن تسعهم، فعدا عن صعوبة تجربة واختبار هذه العوامل في السيارات الثمينة من قبل أي شخص، يصف خبراء السيارات أن ما يجعل السيارات تستحق هذا اللقب أو هذه الأسعار الخرافية أمر يرجع إلى الإحساس الذي تعطيه السيارة للسائق.

وفي نفس الوقت لا يمكن حصر معايير غلاء السيارات بشكلها الأنيق أو المترف أو تصميمها الحديث وهذا ما يثبته هذا المقال بما يحتويه من سيارات مظهرها مبهر لا تتربع على رأس قائمة السيارات الأغلى ثمناً لعام 2023.

أغلى سيارات العالم في 2023

Rolls-Royce Boat Tail

Rolls-Royce Boat Tail

إن Rolls-Royce Boat Tail الدليل الحي على أن الأشياء الجميلة والثمينة بالفعل نادرة حيث لم يتم تصنيع إلا 3 سيارات منها. تم تصميم هذه السيارة الفريدة من نوعها بالفعل بشكل خاص أو بمعنى آخر هي سيارة تم تصميمها خصيصاً لمستهلك محدد باستخدام إطارٍ عام مسبق.

بالإضافة إلى ذلك فقد تم استوحاء بعض التفاصيل والخطوط من السيارة الأساسية التي تحمل نفس الاسم والتي تم إنتاجها في 1932 على هيئة يخت من فئة J المميز. يضيف محرك التوربو المزدوج V12 بسعة 6.75 إلى Rolls-Royce Boat Tail، الذي شهد الضوء للمرة الأولى في فيلا كونكورسو دي ليجانزا ديستي في إيطاليا في أواخر 2021، لمسة ديناميكية إلى السيارة مع قوة تبلغ 563 حصان.

كل هذه التفاصيل تجعل Rolls-Royce Boat Tail أغلى سيارة في العالم في 2023 بسعر عالمي يقدر بـ 30 مليون دولار.

Bugatti La Voiture Noire

Bugatti La Voiture Noire

عندما أطلقت بوغاتي سيارتها الخارقة الجديدة في 2019، اختارت اسماً قادراً على تسويق نفسه بنفسه “السيارة السوداء أو الداكنة” بدون أي ابتذال أو مقدمات مبهرة.

تعمل تفاصيل هذه السيارة إلى جذب الزبائن أكثر وأكثر مع محرك التوربو الرباعي W16 ذو سعة 8.1 لتر القادر على توليد قوة تعادل 1500 حصان وتسارع من 0 إلى 100 كم/ سا في وقت يبلغ 2.4 ثانية بالإضافة إلى هيكلها المصنوع من ألياف الكربون.

تبلغ سرعة السيارة القصوى 420 كم/سا وهي من إنتاج شركة السيارات التي لطالما أثبتت قوة وقدرة سياراتها العالية وحرفتها المميزة مع أدائها المتكامل.

أما عن سعر Bugatti La Voiture Noire الوسطي عالميا فهو يبلغ 18 مليون دولار أمريكي.

Pagani Zonda HP Barchetta

Pagani Zonda HP Barchetta

في البداية كان يتم تصنيع سيارات Zonda من قبل شركة Pagani Automobili وتوقف الإنتاج قبل سنين عديدة مما أفاد شركة Huayra، ومع ذلك فقد أنتجت شركة Pagani عدة إصدارات خاصة من سيارات Zonda. وقد أطلق على هذه السيارة اسم Pagani Zonda HP Barchetta لأن هوراشيو باغاني شخصياً شبهها للقارب الصغير الذي يعني بالإيطالية Barchetta.

هيكل السيارة مصنوع بشكل كامل من ألياف الكربون مما يجعل وزنها خفيفاً للغاية ويعطيها سرعة كبيرة وسلاسة في الحركة، وتتميز بلونها المائل للزرقة وزجاجها الصغير كما أنها في أعلى نقطة فيها لا تعلو عن الأرض أكثر من نصف متر.

تستغرق Pagani Zonda HP Barchetta للوصول من 0 إلى 100 كم في الساعة 3.4 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 355 كيلومتر في الساعة. من غير المرجح أن تتمكن من شراء Pagani Zonda HP Barchetta حتى لو كنت تملك ثمنها الخيالي لأنه لم يتم تصنيع إلا 3 سيارات منها، ويذكر أن آخر سيارة من هذا النوع تم بيعها لقاء 17.6 مليون دولار.

وبهذا تبلغ القيمة السوقية الوسطية لـ Pagani Zonda HP Barchetta عالمياً ما يقدر بـ 17.6 مليون دولار أمريكي.

SP Automotive Chaos

SP Automotive Chaos

تعتبر هذه السيارة وافداً جديداً على لائحة السيارات الأعلى سعراً في العالم وهي من تصميم Spyros Panopoulos اليوناني الجنسية الذي قام بإنتاج سيارتين خارقتين من أجود المواد الموجودة في العالم وبأحدث التقنيات.

يتمتع التصميم الأساسي لـ SP Automotive Chaos بـ قوة 2.048 حصان بما يقدر تكلفته بـ 6.3 مليون دولار. إلا أن الموديل الأحدث (Zero Gravity) يمكن أن يصل إلى سرعة 100 كم/ سا خلال 1.55 ثانية بفضل محرك التوربو الرباعي V-10 وقوة المحرك التي تبلغ 3.065 حصان بتكلفة تبلغ 14.4 مليون دولار.

تبلغ القيمة السوقية العالمية لـ SP Automotive Chaos حوالي 14 مليون دولار.

Rolls-Royce Sweptail

تم تصنيع هذه السيارة تلبية لطلب خاص وليس لأي غرض آخر، وقد أثمر ذلك عن تصنيع واحدة من السيارات التي تخطف قلوب محبي السيارات في العالم وقد احتلت Rolls-Royce Sweptail في السابق مركز أغلى سيارة في العالم.

تجمع Rolls-Royce Sweptail المميزات الموجودة في السيارات القديمة والجديدة من حيث الرفاهية والمميزات الفاخرة إلا أن لمسات موديلات العشرينات والثلاثينات واضحة في تصميمها مما يجعلها سيارة مميزة بالفعل. وبالرغم من كل هذه المعلومات التي نمتلكها عنها، تبقى هذه السيارة وهوية مالكها لغزاً، إلا أنها بدون شك سيارة مميزة.

تبلغ القيمة السوقية العالمية لـ Rolls-Royce Sweptail ما يقدر بـ 13 مليون دولار.

Bugatti Cento Dieci

ستصبح سيارة Bugatti Centro Dieci في 2023 حصرية أكثر حيث سيكون هناك فقط 10 سيارات مباعة منها. بالرغم من التكلفة الخيالية لهذه السيارة، فقد تمكنت من جذب انتباه العديد من النجوم والشخصيات المعروفة وأثرياء العالم. يعود ذلك إلى حرص شركة بوغاتي على تصميم السيارة وتصنيعها على أتمّ وجه خصوصاً مع سمعة الشركة الرفيعة عندما يتعلق الأمر بتصميم الهيكل الفاخر ومقومات الراحة والرفاهية.

قد لا تكون هذه السيارة أسرع إصدارات شركة بوغاتي مع قوتها التي تبلغ 1577 حصان ومحركها التوربو الرباعي W-16 إلا أنها تتمتع بالتسارع الأفضل في الحقيقة، كما أن الشركة ترسل عبر تصميم هذه السيارة وخصائصها تحية للسيارة الخارقة المعروفة باسم Centro Dieci أو EB110 التي لم تتوفق من حيث معدل السرعة.

دليلك الشامل إلى السيارات الأغلى سعراً بالعالم في 2023

إلا أن Bugatti Centro Dieci تعوض عن نقص السيارة التي سميت باسمها من هذه الناحية عبر أدائها الممتاز ورفاهيتها حيث صرحت شركة بوغاتي أنها تحتاج لـ 2.4 ثانية للتسارع من 0 إلى 100 كم/سا. كما أن السيارة قادرة على الوصول إلى سرعة 379 كم/سا، التي بالرغم من كونها سرعة جيدة لا زالت أقل من سرعة سيارة Chiron، ويمكن القول أن تصميمها الرائع يعوض عن هذا النقص فيها.

تبلغ القيمة السوقية العالمية لـ Bugatti Centro Dieci ما يقدر بـ 9 مليون دولار.

Mercedes-Maybach Exelero

ليس من السهل أن تصنع أي شركة سيارات إطاراتٍ قادرة على تحمل أقسى الظروف، وهنا يظهر تميز شركة Fulda الألمانية التي تطلب اختباراً متخصصاً لمعرفة حدود هندسة وأداء الإطارات.

يجتمع أداء الإطارات الخارق الناتج عن حرفية شركة Fulda مع اسم مرسيدس العريق لإنتاج سيارة Mercedes- Maybach Exelero الفريدة. تم تجهيز هذه السيارة بمحرك توربو مزدوج V- 12 قادر على توليد قوة تعادل 690 حصان وعزم يعادل 752 رطل في القدم، وهذه الخصائص كلفت شركة Fulda ما يقدر بـ 8 مليون دولار أمريكي للتصنيع فقط مما أنتج إطاراتٍ لا يمكن أن تهتلك أو تهترئ مع الاستخدام.

تبلغ القيمة السوقية العالمية لـ Mercedes- Maybach Exelero ما يقدر بـ 8 مليون دولار.