قبل عشر سنوات ، بدأت فوربس في تسجيل أكثر رواد الأعمال الواعدين في العالم دون سن الثلاثين. الآن ، نمت شركاتهم وأصبحت عمالقة الصناعة. إليك سبع من أفضل القصص لعام 2020 من عالم تحت 30 عامًا.

إليكم أفضل رواد الأعمال الشباب لهذا العام:

داستن موسكوفيتز
يُعتبر داستن موسكوفيتز من أهم رجال الأعمال في أمريكا وأحد المشاركين في تأسيس موقع فيسبوك الشهير، والذي قام بمجهود كبير حتّى يصل بهذا الموقع إلى شهرته الحاليّة، من خلال السطور التاليّة سنتوقف عند أبرز المحطات التي مرت في حياة داستن موسكوفيتز وقصة نجاحه. يُعتبر داستن موسكوفيتز من أهم رجال الأعمال في أميريكا وأحد المشاركين في تأسيس موقع فيسبوك الشهير، والذي قام بمجهود كبير حتّى يصل بهذا الموقع إلى شهرته الحاليّة، من خلال السطور التاليّة سنتوقف عند أبرز المحطات التي مرت في حياة داستن موسكوفيتز وقصة نجاحه.

Gaurab Chakrabarti و Sean Hunt
كيف قام عالمان شابان ببناء شركة بقيمة 250 مليون دولار باستخدام الخميرة لتنظيف مياه الصرف الصحي. وتقوم شركة Solugen ومقرها هيوستن بصنع مواد كيميائية صناعية أرخص وأكثر فاعلية للمساعدة في تنظيف كل شيء من أحواض السباحة وأحواض المياه الساخنة إلى مياه الصرف الصحي لشركات النفط والغاز.

بن فرانسيس
دخل بن فرانسيس قائمة رواد الأعمال الشباب حول في العالم، وتحول الفتي الذي كان يعمل في توصيل البيتزا سابقا، إلى أحد أثرياء بريطانيا، بفضل شركته المختصة في تجارة الملابس الرياضية.وعقدت شركة “جيم شارك” التي يملكها فرانسيس صفقة استثمارية، الجمعة، تقدر قيمة الشركة بأكثر من مليار جنيه إسترليني، مما يضعها بين الشركات الكبرى في بريطانيا.وكان فرانسيس طالبا يبلغ من العمر 19 عاما عندما أسس “جيم شارك”، التي تحولت إلى علامة تجارية بارزة لبيع ملابس اللياقة البدنية. ووسع فرانسيس شركته التي أسسها في مرآب والديه عام 2011، بسرعة، بعد أن اكتسبت زخما على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ثلاث شخصيات عربية على قائمة مجلة فوربس لأقوى نساء العالم