أخبار الآن | الصين – bbc

للوهلة الأولى ، لا يوجد شيء رائع في مسابقة غنائية في الصين، الدولة المهووسة باستعراض المواهب ، لكن Dimension Nova مختلف هذه المرة ، فجميع المتسابقين افتراضيين.

يخرج المتسابقون إلى قاعة ويقدمون عروضهم أمام لجنة التحكيم في الوقت الفعلي.

لكن هؤلاء المتسابقين ليسوا كما نألفهم بل هم إبداعات رقمية ، مرسومة ومصممة مثل شخصيات الرسوم المتحركة اليابانية.

يقول Angelababy ، أحد حكام البرنامج ، في الحلقة الأولى: “يبدو أنني دخلت إلى لعبة فيديو”.

أصبحت عروض المواهب من الأعمال التجارية الكبيرة في الصين، حيث حققت مسابقات الغناء المتأثرة بالغرب مثل The Voice of China نجاحًا كبيرًا.

لكن في السنوات الأخيرة، أصبحت عروض المواهب هذه تشبه بشكل متزايد نظيراتها اليابانية والكورية الجنوبية ، ويمكن القول إنها ذات صيغة معينة.

ويمكن القول أن عرض المواهب الأخير هذا يفتح آفاقًا جديدة.

 

 

قال المنتج التنفيذي ليو جياشاو : “لقد بدأنا من الصفر مع Dimension Nova ، حيث لم يتم تقديم عروض متنوعة تضم مجسمات افتراضية من قبل”.

ويقول إن تقنية الواقع الافتراضي (VR) المعنية أثبتت أنها متطلبة للغاية، مضيفًا ، “لهذا السبب اخترنا 31 متسابقًا فقط من بين 150 مرشحًا أو أكثر “.

يحرص صانعو Dimension Nova على إطلاع المشاهدين على التكنولوجيا وراء الكواليس.

في الواقع ، كانت لعبة كمبيوتر هي التي أطلقت شرارة الفكرة التي ستتطور إلى Dimension Nova.

يقول ليو: “جاءت الفكرة الأصلية في سبتمبر / أيلول 2019 ، عندما رأينا شخصية أكالي في لعبة League of Legend تؤدي دور كآيدول افتراضي”.

هذه المشاهد أقنعتهم بأن التكنولوجيا قد تقدمت إلى مستوى يمكنها من إنتاج أداء VR متطور.

ما تبع ذلك كان بحثًا وتطويرًا لمدة عام لإطلاق العرض، وكان هناك العديد من التحديات.

وتم العمل مع الشركات التي صممت هؤلاء المجسمات، بعد ذلك عمل المنتجون مع شركة الإنتاج المرئي النرويجية Vizrt ، وبرنامج ألعاب الفيديو Unreal Engine 4 ، بالإضافة إلى تسع كاميرات الواقع المعزز لإضفاء الحيوية على الشخصيات الافتراضية.

تتمتع عروض المواهب في الصين بمستويات عالية من مشاركة الجمهور ، مع الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي بدرجة أكبر من نظيراتها الغربية. على منصة Weibo الصينية للتواصل الاجتماعي الشبيهة بتويتر ، حققت Dimension Nova حوالي 690 مليون مشاهدة و 6.9 مليون تعليق ومنشور.

العرض عبارة عن مسابقة للمواهب ، وعرض تكنولوجي بهدف تقديم مفهوم وثقافة المجسمات الافتراضية إلى جمهور أوسع.

 

لوحة فنية تتلف نفسها لحظة بيعها بـ 1.4 مليون دولار… فما سرها؟
مُزقت لوحة للفنان البريطاني مجهول الهوية بانكسي نفسها في اللحظة التي بيعت فيها في مزاد لدار سوذبيز بأكثر من مليون جنيه استرليني.