أخبار الآن | الولايات المتحدة – FT

أطلق الصندوق العالميّ للحياة البريّة تحذيراً جديداً، داعياً إلى اتخاذ إجراءات عاجلة وتغيير نمط الحياة البشرية لإنقاذ الحيوانات من الانقراض، وذلك بعد فقدان نحو ثلثي عددها في 50 سنة.

وذكر الصندوق أنّ “جميع أنواع الحيوانات والطيور تقلصت بشكل كبير بسبب الصيد الجائر وأنماط الحياة البشرية”، كاشفاً أنّ “أعداد الثدييات والطيور والحيوانات البحرية والبرمائية والزواحف تقلصت بمعدل 68% في الفترة بين عامي 1970 و2016”.

ومع هذا، فقد كشف أنّ “أمريكا اللاتينية تعاني أكثر من غيرها من المناطق، وذلك بتراجع تلك الأعداد بنسبةٍ وصلت إلى 94% في تلك الفترة المذكورة”.

وأوضحَ أنّ “أعداد السلاحف الخضراء على سبيل المثال قد انخفضت بنسبة 98% في بعض المناطق، في حين تراجع عدد الفيلة في وسط أفريقيا بالنسبة نفسها”، لافتاً إلى أنّ “أكثر من 75% من المناطق غير المغطاة بالثلج على الكرة الأرضية شهدت تغييرات جذرية سلبية بسبب أساليب النشاط البشري”.

وأشار الصندوق إلى أنّ “هذه المشكلة تنبهنا إلى حقيقة وهي أنه لا يزال لدينا الفرصة لوقف هذا التآكل في الحياة البرية، أو حتى إعادة إحيائها إذا ما اتخذنا إجراءات عاجلة وغير مسبوقة في الطبيعة، وقمنا بإجراء تغيير جوهري في طريقة إنتاجنا واستهلاكنا للغذاء”.