أخبار الآن | إيطاليا arabnews

 

لا يمكن أن يمر موكب طويل في شارع في وسط مدينة ترييستي دون أن يلاحظه أحد في منطقة فارغة تمامًا بسبب إغلاق فيروس كورونا.

تجمع المئات من المسلمين هناك بعد حلول الظلام. أفادت صحيفة Il Piccolo المحلية أن شخصًا ما اتصل بالسلطات ، معربًا عن شكوكه في أن التجمع امتثل لقواعد الإغلاق.

لكن دورية للشرطة لم تعثر على مخالفات حيث كان كل شخص هناك يرتدي أقنعة للوجه ويحافظ على مسافة آمنة من بعضها البعض.

كان الموكب ينتقل إلى المركز الثقافي الإسلامي القريب ، ولكن ليس للاحتفال بشهر رمضان ، حيث تم حظر جميع التجمعات الدينية في إيطاليا منذ 8 مارس (آذار).

وبدلاً من ذلك ، كان المسلمون يذهبون هناك لجلب الطعام والضروريات الأساسية إلى المركز لتوزيعه على المحتاجين في ترييستي.

وأفادت الصحف المحلية أن المركز أصبح مركزا للتضامن. إنه أحد الأمثلة العديدة للمساعدة التي تقدمها المجتمعات الإسلامية في إيطاليا خلال شهر رمضان ، في بلد تضرر بشكل خاص من جائحة فيروس كورونا.

كان الأطباء والممرضات في قسم أمراض الدم ونقل الدم بمستشفى في مدينة تيرني مندهشين عندما رحبوا في اليوم الأول من رمضان بالعديد من المسلمين الذين أرادوا التبرع بالدم ، في الوقت الذي يخشى فيه الناس دخول المرافق الصحية خوفًا من الإصابة .
وقرر المانحون التبرع بالدم “لأن تيرني وإيطاليا أعطونا الكثير ، والأمر متروك لنا الآن لإعطاء شيء ما” ، قال متبرع مغربي.

وقال متبرع آخ: “إنها لفتة للتضامن قررنا إجراؤها عندما أدركنا نقص الدم. رمضان لحظة نتشارك فيها النعمة. في هذا الوقت العصيب ، هذه طريقة نقوم بها “.
ونظم عبد الرحيم معروف ، الرئيس السابق للمجلس البلدي للاندماج في ترني ، التبرع بإشراك الأشخاص الذين يذهبون عادة إلى مسجدي المدينة.

وقال: “اعتقدنا أنه من الصحيح أن على المجتمع المسلم … أن يفعل شيئا”ً.

” ثم اتصل بي شخص أعرفه بالصليب الأحمر في تيرني. لقد أتاحوا لنا الوصول إلى المستشفى للتبرع بالدم امتثالاً لعملية الإغلاق ورمضان “.
“عند الحاجة ، يعرفون أن بإمكانهم الاتصال بنا. إنه أقل ما يمكننا فعله ، بالنسبة إلى تيرني وإيطاليا ، التي تستحق أكثر من ذلك بكثير. إليك ما يفعله المجتمع. إليك ما يعنيه التكامل “.

 

من داخل الحجر الصحي.. مصابة بفيروس كورونا توجه رسالة لمن يستهتر بالمرض
حاز مقطع فيديو لمواطنة بريطانية مصابة بفيروس كورونا من داخل الحجر الصحى بتداول واسع بين رواد التواصل الاجتماعي، كانت تقوم خلاله بدعوة المواطنين بعدم الاستهانة بفيروس كورونا .

 

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

كورونا مستمر لسنوات.. وسيصبح موسميا

داعية باكستاني يتهم النساء بالتسبب بفيروس كورونا