أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

تحت شعار “الرحلة إلى المساواة العمرية”.. يحتفل العالم في الأول من شهر أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للمسنين؛ لتسليط الضوء على الإسهامات الكبيرة التي يقدمها كبار السن في المجتمع، ورفع مستوى الوعي بالمشكلات والتحديات التي يواجهونها في عالم اليوم. ويعمل كبار السن على تقديم إسهامات عدة للمجتمع عن طريق العمل التطوعي، ونقل الخبرات والمعرفة للأجيال الأخرى، من خلال خبراتهم التي اكتسبوها في الحياة، مع التأكيد على قدرتهم على مواصلة العطاء.

ويهدف اليوم العالمي للمسنين إلى تعزيز دور المسنين في المجتمع وبنائه، والتوعية بأهمية الرعاية الصحية والنفسية للمسنين.، والحد من العنف ضد المسنين، وإساءة معاملتهم، وتفادي الحوادث لدى المسنين، خصوصاً حوادث السقوط.

ومن أهداف اليوم العالمي للمسنين أيضاً التوعية بأهمية الرعاية الوقائية والعلاجية لكبار السن، وتعزيز الخدمات الصحية والوقاية من الأمراض، وتوفير التكنولوجيا الملائمة والتأهيل، وتدريب الموظفين في مجال رعاية كبار السن، وتوفير المرافق اللازمة لتلبية إحتياجات كبار السن (كدور العجزة)، إضافة إلى حث المنظمات غير الحكومية والأسر؛ لتقديم الدعم للمسنين لاتباع أسلوب صحي جيد، والتعاون بين المؤسسات الحكومية والأسر والأفراد لتوفير بيئة جيدة لصحة ورفاهية المسنين.

مصدر الصورة: AFP

اقرأ المزيد:

في اليوم العالمي للقهوة.. راعي غنم أول من اكتشفها