أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

ذاعت شهرة الطفل الروسي مكسيم أبراموف، البالغمن العمر 10 أعوام في جميع أنحاء العالم، بعد أن أعاد أسطورة التزلج على الألواحتوني هوكنشر مقطع فيديو للطفل، وهو يمارس هذه الرياضة رغم فقدان ساقيه.

وأطلق هوك على الطفل مكسيم لقبالمتزلج المفضل الجديد بالنسبة له، بعد أن نشر مقطع الفيديو، الذي قام مدرب الطفل بافل موشكين بتصويره، لمتابعيه على موقعإنستغرام، والبالغ عددهم 4.6 مليون شخص.

وفوجئ مكسيم، الذي يطلق عليه مدربه وأصدقاؤه اسمماكسبانضمام آلاف المتابعين الجدد إلى موقعه علىإنستغرام، بالإضافة إلى تلقيه عشرات الرسائل الشخصية من مختلف أنحاء العالم.

ويقول ماكس،إنه بدأ التزلج بلوح صغير، لكن أسرته اشترت له لوح تزلج جديد، واتفقت مع المدرب موشكين لتدريبه بشكل احترافي، ويشير موشكين، إلى أن ماكس يبذل مجهوداً كبيراً أثناء التدريبات، كما يقوم بأداء حركات صعبة وجديدة.

ويقول مدربهإن ماكس يبتكر حركات جديدة بنفسه، وأنا أراها وأتابعها، لقد أمضيت وقتاً طويلاً في مجال التزلج على الألواح، وأعرف ما الذي يمكنه القيام به، وما هي الحركات التي من المبكر قيامه بها، ونتدرب وفقاً لذلك، إنه طفل قوي الشخصية ولديه تركيز عال“.

وأضاف موشكين، أن ماكس يشارك في كل المسابقات المتاحة أمامه، حيث يأمل أن يشارك يوماً ما في دورة الألعاب الأوليمبية لذوي الاحتياجات الخاصة، على الرغم من أن رياضة التزلج على الألواح لم يتم إدراجها بعد ضمن المسابقات الأوليمبية.