أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

ثورة التكنولوجيا قسمت العالمين في المجال التقني والعلوم الإنسانية الى فريقين، الأول ينذر من تطور الذكاء الصناعي خشية أن تمتلك الروبوتات مثلا، إرادة وجدانية، تجعل من السيطرة عليها أمر مستحيلا، أما الفريق الثاني فينفي هذا الإدعاء جملة وتفصيلا.

الى ذلك تندر مستخدمو "تويتر" أمس على صورة لروبوت يعمل "حارس أمن" وهو مستلقٍ على وجهه في مياه نافورة مركز "جورج تاون" للتسوق بمدينة نيويورك حيث يمارس مهامه في حفظ سلامة وأمن المتسوقين. وفقا لصحيفة "الخليج" الإماراتية.

إقرأ: هذه أكبر 10 تحديات ستواجهها البشرية بحلول عام 2050

وكان أحد الحسابات نشر الصورة معلقاً عليها ساخراً "حتى الروبوت لم يعد يتحمل ضغوط العمل فقرر الهروب إلى الماء". 

أعيد تغريد صورة الروبوت الغارق أكثر من 250 ألف مرة خلال ساعات قليلة، وتنوعت التعليقات عليها، فالبعض تعاطف مع الروبوت مشيراً إلى أنه يعمل ساعات طويلة بدون "فترة راحة في الظهيرة" إضافة إلى وقوفه طوال اليوم في مدخل المركز التجاري أسفل الشمس الحارقة. 

إقرأ: هذا ما فعلته هذه العروس بعدما ألغت حفل زفافها

وكتب مغرد آخر: "حتى الروبوتات تضجر من العمل"، بينما كتب ثالث منتقداً الذكاء الصناعي، متسائلاً عن مصير الأجهزة المتحكمة في حياتنا اليومية والتي تعمل عن طريقه. 

المثير للعجب أن الحادث احتاج إلى استدعاء الشرطة التي انتقلت على الفور للمكان في محاولة "لإنقاذ" الروبوت، والأغرب أن إدارة المركز التجاري أصدرت بياناً صحفياً أشارت فيه إلى أنها بصدد إجراء تحقيق لمعرفة الخلل الذي أدى إلى "غرقه" في مياه النافورة. 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: