اخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (ماهر أبولبدة)

دشنت دبي في الآونة الأخيرة بنكا للطعام في مسعى للحد من هدر الطعام وتقديم الفائض منه لمن يحتاجونه.

إذ أُطلق بنك الإمارات للطعام الشهر الماضي بعد أن وقع شراكات مع فنادق محلية ومطاعم وأسواق تجارية على أن تقدم للبنك تبرعات منتظمة من المواد الغذائية المتبقية وغير المرغوب فيها.

وبتلقيه تلك التبرعات يوزعها البنك على جمعيات خيرية محلية في دبي وأنحاء الإمارات للمساعدة في توفير الغذاء لمن يحتاجونه.

وبعد فحص مشرفين صحيين للمواد الغذائية والطعام الذي يتلقاه البنك من متبرعين يتم تجميده وتخزينه في حاويات ضخمة مبردة أو وضعه في صناديق لتوزيعه على جمعيات خيرية.

وأوضح مدير الصحة والسلامة في مركز دبي التجاري العالمي رافي أرول أن المواد الغذائية التي يتلقاها بنك الطعام تخضع لأعلى معايير الصحة والسلامة.

تعهد بنك الإمارات للطعام خلال شهر رمضان بتوزيع ما يزيد على 100 براد  في محيط المساجد والأماكن العامة ليتسنى للمتبرعين وضع تبرعاتهم من فوائض الطعام فيها ويتسنى للمحتاجين أخذ ذلك ,هذا ويكتسب إطلاق "بنك الإمارات للطعام" والذي سيندرج تحت مظلة مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية – أهمية خاصة كمبادرة لها بعد محلي وإقليمي وكقيمة إنسانية واجتماعية واقتصادية وحضارية تسعى إلى ترجمة محاور عام الخير في الإمارات لجهة ترسيخ ثقافة العطاء والمسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي بالإضافة لتحقيق معايير الاستدامة الدولية وإرساء قيم الالتزام والمسؤولية المجتمعية فرديا ومؤسسيا.

كما يهدف البنك إلى ترسيخ ثقافة الخير والعطاء في المجتمع الإماراتي من خلال إشراك كافة فئات المجتمع في برامج وحملات ومبادرات البنك بالإضافة إلى تعزيز العمل التطوعي من خلال تشجيع الناس على الانخراط في برامج البنك لجهة جمع فائض الطعام من الجهات المعنية وتوزيعه على المحتاجين والجهات المستحقة.

 

اقرأ أيضا:
هذه هي أساسيات التغذية الصحية أثناء صيام رمضان

أهم النصائح لتجنب زيادة وزنك في شهر رمضان المبارك