أخبار الأن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (ماشبل – رويترز)

أظهرت إحصائية إدارة الضمان الاجتماعي الأمريكي، أن اختيار الاسم "دونالد" للمواليد الجدد شهد تراجعا غير مسبوق في العام المنصرم، ووفقا للإحصائية، فقد تراجع اسم الرئيس الأمريكي "دونالد" 45 مركزا، حيث احتل المركز 488 بين الأسماء المختارة في الولايات المتحدة.

ووفقا لموقع "ماشبل"، شهد اسم "كايتلين" تراجعا كبيرا أيضا، وهو الاسم الذي ارتبط بنجمة تلفزيون الواقع والبطلة الأولمبية السابقة، والتي تحولت من رجل إلى امرأة.

موضوع ذو صلة: "نوح" و "صوفيا"..أكثر الاسماء شهرة في الولايات المتحدة في العام 2013

في المقابل، احتل اسم "نوح" المركز الأول من حيث الشعبية، تلاه اسمي "ليام" و"ويليام"، بين أسماء الذكور. وكان اسم "إيما" الأكثر اختيارا بين أسماء الإناث، تلتها أسماء "أوليفيا" و"آفا".

وعلى وجه التحديد، فان "نوح" أتى في المقدمة للسنة الرابعة على التوالي بالنسبة لأسماء الذكور، فيما تصدر اسم "ايما" للسنة الثالثة بالنسبة للفتيات، وفق القائمة التي أصدرتها إدارة الضمان الاجتماعي لأكثر الأسماء شيوعا بالنسبة للفتيات والصبية الذين ولدوا في الولايات المتحدة في عام 2016. 

وتقوم الإدارة التي نشرت أحدث نتائجها يوم الجمعة 12 مايو/ أيار بجمع قوائم أكثر الأسماء شعبية من بين المواليد كل عام لأسباب منها جذب اهتمام الأمريكيين بموقعها على الانترنت. 

يذكر أنه قبل سنة 2014، كانت الأسماء الأكثر شعبية للفتيات في القرن الواحد والعشرين هي صوفيا وإيزابيلا وإيملي. وخلال النصف الثاني من القرن العشرين كانت أسماء جيسيكا وأشلي وجينيفر وليزا وماري تتناوب كأفضل الأسماء المفضلة للآبا

اقرأ أيضا: بالفيديو: صيني يكسب رزقه من تقليد دونالد ترامب