أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

التقطت كاميرا جوال أحد المواطنين السعوديين على مقربة من مركز حلبان غرب (منطقة الرياض) مقطعا لشاب إسباني يسير راجلا منذ 6 أشهر قاطعًا 7 آلاف كيلومتر من فرنسا متوجهًا لبيت الله الحرام لأداء العمرة، وقد تبقت أيام قليلة فقط ليصل إلى وجهته مكة بعد أن عبر 17 دولة، وفق صحيفة "السبق". 
 
أظهر مقطع الفيديو الشاب إسحاق بنور (إسباني الجنسية من أصل جزائري)، وهو يمشي مترجلاً من فرنسا قاصدًا المسجد الحرام للعمرة، وماسكًا عربته الصغيرة متحدثًا للمواطن السعودي، ورافضًا الوقوف، وهو يرد على أسئلته قائلاً "إنه قبل أيام كان بالقرب من محافظة رماح بمنطقة الرياض، وهو الآن أثناء التصوير معه على مقربة من مركز الرويضة، ويتبقى على مركز حلبان 75 كلم".

موضوع ذو صلة: حكمت المحكمة على المتهمة بالمشي 50 كيلومتر!

وأضاف قائلا أنه "قطع حتى اللحظة 7250 كيلومترا من القارة الأوروبية، وتحديدا من فرنسا، وأنه قطع خلال رحلته 17 دولة، منها دول أوروبية مرورا بتركيا، ثم جنوب العراق، ثم السعودية، لمدة 6 أشهر، ويتبقى على مكة المكرمة 20 يومًا، وسوف يعتمر – بإذن الله – ثم يغادر إلى فرنسا بالطيران".
 
أضاف إسحاق بأنه لا يشتكي من البرد، بل أحس بالحرارة بسبب المشي الذي دأب عليه منذ مدة، مشيرًا إلى أنه لم يحس ببرد السعودية، وأن ما شق عليه هو العواصف والثلوج من فرنسا والنمسا.

اقرأ أيضا: حلم يتحقق.. أول سيارة طائرة في العالم تعرض للبيع!

على الرغم من ذلك كان يمشي مستعينًا بعربته التي بها خيمته وملابسه وطعامه، وذكر أن وقت الترجل من الفجر حتى المغرب، ثم يقف وينام، كما أكد "أنه في المملكة العربية السعودية ضيَّفني المواطنون كثيرًا في منازلهم".