أخبار الآن| الرياض – السعودية – (عبدالله العصار)

بعدساتهم فتحوا نوافذ يرى من خلالها العالم جمال وطنهم ويتعرف اكثر على تاريخه وحاضره …

صور لاماكن اثرية ، واخرى سياحية ومناظر طبيعية التقطها شباب وبنات من المملكة العربية السعودية، اظهرت براعتهم  في فن التصوير الفوتوغرافي واكدت حرصهم على نشر ثقافة بلدهم وحضارته للعالم من خلال عرضها بملتقى ألوان السعودية ….
ملتقى ألوان السعودية في الرياض ، الذي تنظمه هيئة السياحة والاثار حرص منذ انطلاقه قبل ست سنوات على ان يكون للمصورين دور في الترويج لثقافة البلاد وامكاناتها السياحية، فكان بمثابة مصدر الهام للعديد من ابناء المملكة للبحث في جمال الوطن سواء في طبيعته أو في تقدمه الحضاري، ويظهر ذلك من خلال الأعمال المشاركة بالملتقى منذ نسخته الأولى، والتي تزايدت عامًا بعد عام بصور مختلفة ومتنوعة تبهر الزوار.

وقال مصور وزائر لملتقى ألوان يدعى ساري الشراري "وجدت في ملتقى ألوان حضارة وطبيعة وجمال المملكة في مكان واحد يسمى ملتقى ألوان.. والأجمل من هذا كله إنه بإبداعات والتقاطات من أبناء هذا الوطن كالصور والفيديو لإبراز جمال المملكة للعالم الخارجي".

وقال جلال النعمان وهو مصور آخر مشارك في الملتقى من منطقة الجوف بشمال السعودية "ملتقى ألوان فرصه ذهبيه لنا كمصورين لنظهر ما تلتقطه عدساتنا من مناظر أو أمور أثرية أو صور أثرية للمنطقة ولنجلبها لهذا المكان لنظهرها للزوار".

وشهد ملتقى الوان السعودية مشاركة قوية للمرأة، حيث عرضت نساء مهاراتهن في التصوير الفوتوغرافي في مجالات مختلفة.

وقالت صفية الهندي وهي مصورة مشاركة في قسم الأطعمة والديكورات "ألوان المنتدى من فرصة ذهبية بالنسبة لنا كمصورين لإظهار ما يتم التقاطها من قبل عدسة لدينا من وجهات النظر والصور من المنطقة الأثرية وإحضاره إلى هذا المكان لاظهار للزوار".

وقالت عبير علي وهي زائرة للمعرض "أنا انبهرت صراحة لما شفت المصورات يعني على يميني وعلى يساري مصورات في جميع الأشياء.. مرة(كثير) شكرا لكل امرأة ساهمت في مركز ألوان أو معرض ألوان وهو إللي أعطى الفرصة للمصورات السعوديات أنهم يبرزون أنفسهم أكثر".
ويقول المنظمون إن ملتقى "ألوان السعودية" حقق نجاحا كبيرا منذ السنة الأولى لانطلاقة ويجتذب الآن أكثر من 30 ألف زائر.

 

اقرأ أيضا:
روائع الآثار السعودية في معرض بالرياض

السعودية ستسمح بفتح دور سينما اعتبارا من مطلع 2018