أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (نسرين حسن)

في مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية ، أجراها الكاتب الأميركي توماس فريدمان، كشف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع عدة أمور نالت إعجاب الشعب السعودي والتي كان منها 

أهم تصريحات ولي العهد السعودي لصحيفة نيويورك تايمز

ولي العهد السعودي في حواره مع صحيفة نيويورك تايم تعهد بوقف الفساد ، ورأى أنه من المستحيل البقاء بمجموعة الـ20 مع استمرار الفساد.

الأمير محمد بن سلمان لنيويورك تايمز : 1% من الموقوفين أثبتوا براءتهم وتم إسقاط قضاياهم على الفور ، في حين 4% منهم أكدوا أنهم غير فاسدين وطالبوا باللجوء إلى القضاء.

ولي العهد السعودي : وافق 95% من الموقوفين في قضايا الفساد على التنازل عن ممتلكاتهم وحصصهم لخزانة الدولة ، بينما 1% من الموقوفين أثبتوا براءتهم وتم إسقاط قضاياهم ، كما أكد 4% منهم أنهم غير فاسدين وطالبوا باللجوء إلى القضاء.

الأمير محمد بن سلمان : من الممكن أن يصل المبلغ المستعاد من مردود التسويات في الحملة ضد الفساد 100 مليار دولار أمريكي.
ولي العهد السعودي : النائب العام بموجب القانون السعودي مُستقل ، و لا يمكننا التدخل في عمله ، وهو من يقود هذه العملية الآن.

الأمير محمد بن سلمان : لدينا خبراء من شأنهم ضمان عدم إفلاس أي شركة من جراء هذه العملية ، ألا وهي حملة مكافحة الفساد التي تنفذ في الوقت الراهن ، وذلك لتجنب إحداث أي عطالة.
الأمير محمد بن سلمان لـصحيفة نيويورك تايمز: الرئيس ترامب هو الرجل المناسب في المكان المناسب.
ولي العهد السعودي في حواره مع صحيفة “نيويورك تايم :سعد الحريري لا يمكنه توفير غطاء سياسي لحكومة يحكمها حزب الله المدعوم من إيران .
ولي العهد السعودي : أغلب الموجودين في الريتز كارلتون بادروا بالمبايعة وأغلبية أفراد العائلة الحاكمة يدعموني.

وتعليقا على التصريحات أطلق مغردون وسم #مقابله_محمد_بن_سلمان   الذي تصدر قائمة الوسوم الأعلى تداولا في السعودية وعدة دول عربية.

كتب بتال القوس‏@battalalgoos #مقابلة_محمد_بن_سلمان: “أخشى ان اموت دون ان احقق ما في ذهني لوطني“. اللهم احفظه بحفظك ودله على مافيه خير بلاده واهلها وحقق امانيه. 

وقال عسكر سلطان الميموني‏@askar1s#مقابله_محمد_بن_سلمان أسأل الله أن يمد في عمرك ويحفظك. 

وأضاف موسى المحياني‏ @musa042315 مايقال من إشاعات وأكاذيب أُريد بها شراً لبلاد الحرمين ومهبط الوحي تم الرد عليه بشكل

واضح ومباشر ، حفظ الله قادتنا وولاة أمرنا ووفقهم لما فيه خير البلاد والعباد #مقابله_محمد_بن_سلمان.

وتابع عبدالحميد العمري @AbAmri #مقابلة_محمد_بن_سلمان السمة الرئيسة أو المذهلة بمعنى أدق في أي لقاء لولي العهد، أنّه يتحدث بجرأة وصدق بكل ما يفكر فيه السعوديين ويشغل همومهم!! وأنه يُتبع القول بالفعل فوراً، لا تأخير ولا تردد!!.

وعلق عيسى الزهراني‏ @esaa85632 هذا هو محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وأطال في عمره تعلم من والده أن العدل أساس الملك وتعلم مسيرة جده الصبر وأن يحكم شرع الله في كل أمر اللهم كن له مؤيداً ونصيرا ووفقه وسدده لكل خير يارب العالمين #مقابله_محمد_بن_سلمان. 

لنشر تغريداتكم عن المواضيع التي تهمكم وأكثر المواضيع رواجا في العالم العربي غردوا لنا على حسابنا على تويتر @akhbar

إقرأ ايضاً:

مغردون يكشفون حيلة رجل في التغريد باسم فتاة سعودية

شاهد.. أغنى رجل في العالم يغرد عن السعودية