أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يعرض أفضل خدعة بلياردو على مدى التاريخ، حيث استخدمت في تنفيذها 10 طاولات بلياردو وجرت في مدينة برستل البريطانية.

وتعتبر هذه الخدعة هى الأفضل على مدى التاريخ، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية،  حيث تم تنفيذها في مركز بلياردو بالكامل، بالإضافة إلى سلالم طابقين بالكامل، والعديد من الكرات و عصيّ البلياردو الشهيرة.

إقرأ: السويد: رجل على لوحة إعلانية "يسعل" عند مرور مدخنين (فيديو)

وبدأت الخدعة بضرب كرة جولف لينطلق العرض، حيث استمر لمدة دقيقتين، ما أثار إعجاب وذهول الملايين حول العالم، وقام بإعداد الفيديو مجموعة من المحترفين.

والبلياردو هي مجموعة متنوعة من الألعاب تلعب بالعصا لضرب كرات وتحريكها على طاولة يتخللها بعضها الثقوب. من الصعب جداً تحديد مخترع لعبة البلياردو فتاريخ اللعبة معقّد للغاية. ويكفي أن نذكر أنّ كلاً من الفرنسيين والإنكليز والألمان يدّعون اختراعها.

حتّى أنّ هنالك بعض الأساطير التي تردّها إلى الصين قبل ظهورها في أوروبا بأجيال. والصعوبة أيضاً في تحديد مبتكري اللعبة تنسحب على الفترة الزمنية التي ظهرت فيها ولو أنّ الترجيحات تصبّ لصالح ظهورها في القرنين الخامس عشر والسادس عشر على الرغم من بعض الأصوات التي تردّ ظهورها إلى القرن الخامس قبل الميلاد.

إقرأ أيضا 

بعد 146 عاما "أعظم عرض على الأرض" يودع جمهوره الى الأبد

"درج عملاق" في القطب الجنوبي.. والجدل يثار من جديد!