أخبار الآن | السعودية (الحياة)

بدأت المملكة العربية السعودية قبل شهر تعيين موظفات سعوديات في مطار الملك فهد الدولي بالدمام للعمل على "الكاونترات" التابعة للشركة السعودية الخليجية للطيران.

اقرأ أيضا: الجامعة العالمية للتجديد تفتتح تخصصات أكاديمية باللغة العربية في إسطنبول

ونقلت صحيفة "الحياة" عن مصادر قولها أنه تم توظيف سعوديات في الشركة الأيرلندية "دبلن" وهي الشركة التي فازت بعقد إدارة وتشغيل الصالة الخامسة الجديدة بالمطار.

ووفقاً للمصادر، فإن الشركة السعودية للخدمات الأرضية، وهي إحدى الشركات المقدمة للخدمات الأرضية في مطارات المملكة، ستبدأ بتحديد خطط وترتيبات لتوظيف العنصر النسائي في منظومتها التشغيلية بمطارات المملكة خلال الربع الأول من العام المقبل.

وأشارت المصادر، إلى انتهاء التقديم للعمل على الكاونترات في شركة "سويس بورت" السويسرية، التي فازت العام الماضي بالرخصة الثانية لتقديم نشاط الخدمات الأرضية بمطارات المملكة.

وأوضحت أن الشركة السويسرية ستبدأ بتحديد خطط وترتيبات لتوظيف العنصر النسائي في منظومتها التشغيلية بمطارات المملكة، خلال الربع الأول من العام المقبل.

بدوره، أكد المتحدث باسم الهيئة العامة للطيران المدني عبدالله الخريف، أنه لا يوجد ما يمنع عمل المرأة في المطار بالنسبة للهيئة، لافتاً إلى أن آلية التوظيف واشتراطاتها على الموظفات، سواءً بطريقة العمل أو اللبس تعود لوزارة العمل والمطارات وللشركات التي تتولى التشغيل.

اقرأ أيضا:

 اليونان.. موجة برد قارس وقاعات مزودة بأجهزة تدفئة لاستقبال المشردين

فنانٌ سوري يجسّد شوقه للشام وحاراتها على طريقته الخاصة