أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

صرحت المحامية الحقوقية أمل علم الدين في وقت سابق، أن زواجها من الممثل الأمريكي "جورج كلوني" ساعدها كثيرا في إلقاء الضوء على قضايا اللاجئين، وخصوصا السوريين منهم. 

وبالفعل هذا سيتم لمسه على أرض الواقع، إذ تخطط مؤسسة الممثل والمنتج السينمائي الأمريكي الشهير "جورج كلوني"، لإقامة 7 مدارس لأطفال اللاجئين السوريين، قال إنها تهدف لـ"منع الآلاف من التحول إلى جيل ضائع"، وأعلنت مؤسسة كلوني للعدالة، الاثنين 31 يوليو/ تموز، عن شراكة جديدة مع كل من "غوغل" و"أتش بي" و"يونيسف"، لتوفير التعليم لما يزيد على 3 آلاف من أطفال اللاجئين السوريين في لبنان، وفق صحيفة "الغارديان". 

موضوع ذو صلة: كلوني يتوعد بمقاضاة مجلة فرنسية نشرت صورة لتوأميه

وأسس "جورج" و "أمل كلوني" المؤسسة العام الماضي لدعم المساواة داخل المحاكم وحجرات الدراسة والمجتمعات في أنحاء العالم، وقال "جورج" و "أمل كلوني" في بيان إن تخصيص المؤسسة أكثر من مليوني دولار لتعليم اللاجئين السوريين "يستهدف منع آلاف من الشباب من التحول إلى جيل ضائع".

وكتب الثنائي كلوني في بيان قدماه إلى وكالة "أسوشيتد برس"، أن الأطفال "كانوا ضحايا الجغرافيا والظروف، لكن هذا لا يعني أنه لا يوجد أمل. هدفنا من هذه المبادرة مساعدة الأطفال السوريين اللاجئين بالتعليم ووضعهم على الطريق ليكونوا قادة جيلهم في المستقبل"، كما وصف متحدث باسم "يونيسف" الدعم الذي يقدمه الثنائي "كلوني" بأنه "استثمار لمستقبل المنطقة بأسرها". 

اقرأ أيضا: جورج كلوني يكشف السبب الحقيقي لوقوعه في غرام أمل علم الدين

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎: