أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

كشفت صحيفة le figaro الفرنسية عن رغبة الإليزيه والحزب الاشتراكي المنتمي له الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، في تبديل سيارته المفضلة "سيتروين DS5" بسيارة أخرى من نوع "سباس" ذات أبواب منزلقة لسهولة هروبه منها في حال وقوع حادث ما وذلك حسبما أورد موقع الـ"هافنغتون بوست".

غير أن ذلك لم يكن السبب الوحيد حسب الصحيفة، حيث أفادت بأن الرئيس الفرنسي يبحث عن لونه المفضل، وأيضاً عن دعم ألماني في الانتخابات الرئاسية القادمة تارة أخرى من خلال اقتناء سياراتهم، كما أن من الأسباب، رغبته في أن يكون سقف سيارته أعلى بما يكفي حتى تستطيع الملكة إليزابيث ركوبها وفوق رأسها قبتها العالية.

وقالت الصحيفة إن قصر الرئاسة الفرنسية طلب من شركة "رونو" للسيارات تخصيص سيارة بلون أزرق لهولاند وإلا سيقتني سيارة الرئاسة الجديدة من شركة "فولس فاجن" التي عبرت عن استعدادها لتوفير لون الرئيس المفضل.

سيارة هولاند المفضلة

يتنقل هولاند بسيارة "سيتروين DS5" وهي بسيطة الشكل مصفحة بالكامل، أبوابها غير قابلة للكسر وزجاجها مقاوم للرصاص، إضافة لاحتوائها على فتحة سقف مقاومة للرصاص أيضاً، يخرج منها الرئيس الفرنسي في بعض الأوقات لتحية المواطنين الفرنسيين في بعض المناسبات. السيارة معدلة لتقليل حرق ثاني أكسيد الكربون، وبقوة 165 حصاناً، وسعة محركها هي 2000 سي سي وهي سيارة أنيقة بسيطة.

إلا أن الحزب الاشتراكي ابتاع في نهاية مايو/أيار 2016، لهولاند سيارة "فولكس فاجن شاران" من أجل تحركاته الرئاسية، لأن علامتها التجارية تصنع الألوان التي يفضلها الرئيس، ومنها الأزرق الداكن الذي يعتبره لون القوة الغامضة، إلا أن صحيفة "لوفيغارو" رصدت 4 أسباب لتبديل سيارة هولاند.

 

قبعة الملكة إليزابيث إحدى أهم الأسباب

مزاج الرئيس الفرنسي ليس السبب الوحيد التي جعل الإليزيه يبدل سيارات "سيتروين DS5"
فصحيفة "لو فيجارو" الفرنسية ذكرت سبباً إضافياً، ففي 6 يونيو/حزيران الماضي وأثناء احتفال فرنسا بذكرى إنزال نورماندي وهي "عملية عسكرية قامت بها بريطانيا خلال الحرب العالمية الثانية" اضطر الإليزيه إلى تغيير سيارة هولاند ستروين Ds55 لتتماشي مع قبعة الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.

والأمر يعود إلى أن علو سقف السيارة الذي لا يزيد على متر و51 سنتمتراً، حيث انتبه الفريق الذي يهيئ تنقلات الملكة فور علمه بتفاصيل الزيارة، فأبلغ الإليزيه بأن سقف السيارة يجب أن يزيد ارتفاعه 7 سنتمترات حتى يتناسب مع القبعة التي سترتديها الملكة.

واضطر الإليزيه إلى تغيير سيارة الرئيس بأخرى من نوع رينو فيلساتيس مصفحة، يرتفع سقفها بزيادة 7 سنتمترات حتى لا تتسبب قبعة الملكة في "أزمة دبلوماسية" مع بريطانيا.

إقرأ أيضا
إبريق شاي بـ"3.5 مليون دولار" هل ترغب بشرائه؟
مطار دبي الدولي ثاني أفضل مطار في العالم