أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة 

 

عُرِضت شقة فاخرة تقع في مبنى Admiralty Arch التاريخي المُطل على قصر باكنغهام، في العاصمة البريطانية لندن، للبيع بأكثر من 150 مليون جنيه إسترليني، يعوّل مسّوقوها على أن تروق لمستثمرين أجانب منهم أثرياء الدول العربية النفطية.
وقد شهد المبنى زيارة عدد من القادة السياسيين بما في ذلك السير ونستون تشرشل، واللورد مونتباتن، وفقاً للموقع الرسمي للمعلم التاريخي، كما تشمل قائمة زواره من المشاهير الملكة إليزابيث الثانية.
وإذا بيعت الشقة البالغة مساحتها 15 ألف قدم مُربعة، بذلك المبلغ، ستُصبح حينئذ أغلى شقة بلندن، لتفوق بذلك شقة بيعت عام 2014، تقع في 1 Hyde Park بمبلغ 140 مليون جنيه إسترليني.
ويتكون المبنى المصنف درجة أولى في سوق العقارات في بريطانيا، من 12 غرفة نوم و12 حماماً، بحسب ما نقلت صحيفة Independent البريطانية عن Evening Standard .

لندن تعرض أثمن شققها والزبون المتوقع عربي

ويرى بيتر ويثريل، الرئيس التنفيذي لوكالة ويثرل للعقارات بلندن، أن ذلك العرض المحتمل للبيع يبين أن عقارات لندن الفاخرة لازالت في حالة ازدهار، على الرغم من حالة الارتياب التي أعقبت تصويت المملكة المُتحدة بمغادرة الاتحاد الأوروبي.
حيث قال في حديث لصحيفة Independent إن "ما يثبته بيع الشقة بوضوح هو أن لندن لازالت تحتفظ بمكانتها في تجارة المنازل الفخمة، ولازالت المكان الذي يحدد الأسعار، وهذا يبين بوضوح أنه على الرغم من كل هذه الضجة التي أعقبت Brexit لاتزال لندن مركز العالم للمنازل الفخمة ذات القيم المُرتفعة".
وأضاف أن "ذلك العقار سيروق لأحد الأثرياء من رجال الأعمال في آسيا أو أوروبا أو في أحد مواطني الدول النفطية من الشرق الأوسط أو آسيا. فإنه حقاً بمثابة غنيمة ثمينة".

وقال وكلاء العقارات بالمملكة المُتحدة إنهم في يوم نتيجة الاستفتاء تلقوا الكثير جداً من الاتصالات من مُشترين صينيين وشرق أوسطيين وإيطاليين وإسبان، ممن يبحثون عن صفقة رابحة بعد تراجع الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوياته منذ أكثر من 30 عاماً، ما يجعل سعر الصرف مؤاتياً جداً للمشترين الأجانب.
وبإمكان المشتري المُحتمل لعقار Admiralty Arch الاختيار بين تملّكه كعقار واحد ضخم أو تقسيمه إلى أربعة شقق أصغر حجماً.

ويقدر وكلاء العقارات المحليين أن يحقق العقار سعراً يتراوح بين 8000 و9000 جنيه للقدم المربع الواحد، وضريبة دمغة تصل إلى أكثر من 16 مليون جنيهاً استرليني، فيما تبلغ متوسط تقديرات أسعار العقاراتFind Properly بمنطقة لوستمنستر في لندن حوالي 1769 جنيهاً استرليني للقدم المربع الواحد، وفقا، وهو موقع متخصص بالعقارات بدعم من موقع العقارات البريطانية Zoopla.

لندن تعرض أثمن شققها والزبون المتوقع عربي

إقرأ أيضا  «جيم باتيسون» من غسيل السيارات إلى أغنى ملياردير في كندا

وقال ويثريل "إنه من المعتاد أن تُباع العقارات ذات الخصائص الأفضل بمنطقة ميدان "الطرف الأغر"، بمبلغ 5000 جنيه للقدم المربعة الواحدة، أما الشقق الأقرب من المواصفات القياسية فتُباع بملغ 3500 جنيه إسترليني للقدم المربعة الواحدة"، وأضاف أنه "إذا حققت تلك الشقة المبلغ المطلوب فستكون قد أحرزت بذلك سعراً قياسياً بالمنطقة".
وقد بدأ رافائيل سيرانو، الذي يملك عقد إيجار المبنى التاريخي تسويق الشقة للمشترين المحتملين، ورفض متحدث باسم Admiralty Arch التعليق على تقديرات الأسعار.
ويقول ويثيريل إنه "في النهاية وعند هذا السعر، فالأمر كله يتعلق بالتفرد والجودة والرغبة، فإن كان هناك مُشترٍ مليونير أو ملياردير يريد العقار حقاً فسيكون سعيداً لدفع الكثير من أجله". كما بإمكان المشتري بطبيعة الحال أن يتوقع خدمة حراسة على مدار 24 ساعة، ومرآباً للسيارات ومزايا أخرى.

إقرأ أيضا ملياردير تخلى عن أمواله باسبانيا وهاجر للصين.. فماذا وجد هناك؟