أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

كثيرة هي الحوادث الناجمة عن وفاة الأطفال نتيجة ارتفاع الحرارة داخل السيارة، ففي الأغلب تكون نتيجة نسيان الأطفال داخل السيارة، لكن هل يعقل أن يترك الأطفال في سيارة تفوق درجة حرارتها بالداخل 30 درجة مدة ساعتين؟!

وفق صحيفة " دايلي ميل" البريطانية توفيت طفلة عمرها 3 سنوات فقط بعدما احتجزت في سيارة بلغت درجة الحرارة داخلها أكثر من 30 درجة مئوية، لمدة ساعتين شمال غرب سيدني!

وكان أفراد عائلة الطفلة قد تركوها في السيارة أثناء التسوق لعيد الميلاد، وعندما عادوا وجدوا صغيرتهم فاقدة الوعي على المقعد الخلفي للسيارة.

اقرأأذكى 10 شعوب في العالم خلال سنة 2016.. هل بينهم عرب؟

حاول أفراد العائلة مرات عدة إنعاش الطفلة في انتظار وصول الشرطة والإسعاف، إلا أنهم لم يستطيعوا إنقاذها، ونقلت الطفلة بعد ذلك إلى مستشفى Westmead حيث تم إعلان وفاتها.

ورغم أن أسباب الوفاة مرتبطة أكثر بحرارة السيارة المرتفعة التي لم يتحملها جسم الطفلة، الا أن الشرطة تحقق حاليا لمعرفة ملابسات الحادثة.

اقرأ أيضا: حقائق مذهلة عن برج ساعة مكة… ماذا تخفيه قمته؟

من الناحية العلمية، يذكر أن سرعة ارتفاع درجة الحرارة لدى الأطفال تعادل ثلاثة أو خمسة أضعاف سرعة ارتفاعها لدى البالغين، إضافة إلى أنه عندما تكون درجة الحرارة عالية في الشارع فإنها تزداد داخل السيارة نتيجة احتباس الحرارة لتصبح أكثر شدة، مما يؤدي إلى فشل وظائف القلب والكلى وإحداث تلف بالمخ .