أخبار الأآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

من الأكيد أن عمل الآباء والأمهات في وظائف خارج المنزل يؤثر على تربية الأطفال بشكل كبير،  بالاضافة الى ذلك يؤدي إلى إصابة أطفالهم بالسمنة المرضية المفرطة، فغياب الوالدين عن المنزل لأوقات طويلة يتسبب بجملة من الظواهر التي تؤدي إلى السمنة المفرطة لدى الأطفال.

ووجد باحثون دنماركيون أن الأطفال، الذين يعمل آباؤهم وأمهاتهم في وظائف خارج المنزل، يُعانون من قلة النوم والكسل وقلة التمارين الرياضية، إضافة الى عدم توافر الطعام الصحي المطبوخ في المنزل، وهي كلها عوامل تؤدي الى زيادة السُمنة لديهم.

اقرأتعرف على أسرار العقل الباطن لدى الإنسان..
 آلاء.. موهبة نمت في ظل الحرب السورية

نقلت صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية عن الدكتور "وينكي جوزديز" في كوبنهاغن تأكيده وجود ارتباط بين عمل الآباء والأمهات وبين السمنة لدى أطفالهم.

 مؤكدا أن هذا الارتباط تم رصده بشكل كبير في العديد من دول العالم، من بينهم الولايات المتحدة وبريطانيا، كما أن الارتباط يُصبح أكثر قوة بالنسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمسة سنوات و10 سنوات، حيث يُصبحون أكثر استقلالية في اتخاذ قرار ما يأكلونه وما يتركونه عندما لا يتواجد الآباء والأمهات في المنزل.

اقرأ أيضا:  "جرة خزفية" مهملة جلبت ثروة طائلة لصاحبتها!
حقائق غريبة ومدهشة عن جسم الانسان لم تسمع بها من قبل …

ويذكر أنه خلال الفترات الطويلة التي تقضيها خارج المنزل عادة ما يختارون الأنشطة المريحة التي تتضمن الجلوس الطويل وقلة الحركة.