أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 يعد تقصف الأظافر من المشكلات الجمالية الشائعة لدى النساء، وتتساءل الكثيرات: لماذا تتقصف الأظافر؟ وكيف يمكن للمرأة حماية أظافرها؟ هذا المشكل التي تعاني منه بعض السيدات يمنح شعورا سيئا، لذلك يحاولن بعدة طرق علاج هذا الأمر دون معرفة الأسباب.
 
قد يكون الاهتمام والعناية بالأظافر بصنع الخلطات الطبيعية غير مجد، خاصة إن كانت أظافرك تتقصف باستمرار، فهناك أسباب وراء تكسرها ومظهرها الشاحب..

بالدرجة الأولى، فيعود تقصف الأظافر إلى التغذية، التي يكون لها علاقة بشكل كبير بمدى صحة أظافرك، كتناولك للوجبات السريعة باستمرار، وفقدان الأكل المتوازن الذي يحتوي على المعادن والفيتامينات التي تحتاجينها للتمتع بمظهر صحي، كما يسبب قصور الغدة الدرقية هشاشة الأظافر؛ إذ لا تُنتج الغدة كميات كافية من الهرمونات؛ ممَّا يتسبب في إبطاء عملية الأيض، ومشاكل النمو، ومنها طول الأظافر وكذلك كثافة الشعر.

يؤدي نقص البيوتين وهو فيتامين (ب7) أو فيتامين (H)، إلى تقصف الأظافر، ويعتبر هذا الفيتامين مسؤولاً عن عملية التمثيل الغذائي للأحماض الأمينية التي تحتاجها أظافرك، وبعض النساء يلجأن إلى غسل اليد المتكرر؛ مما يؤدي إلى عدم السماح للأظافر بتجديد خلاياها، ويتسبب في تكسرها، خاصة إذا كنت ممن يغسلن الأطباق باستمرار من دون ارتداء قفازات، ويكون علاج تقصف الأظافر في الغذاء المتوازن، وتناول الأطعمة الصحية التي تمد الجسم بالفيتامينات، مثل الخضراوات والفاكهة، بالإضافة إلى شرب الماء.. 

إليك العلاج.. 

يكون علاج تقصف الأظافر في الغذاء المتوازن، وتناول الأطعمة الصحية التي تمد الجسم بالفيتامينات، مثل الخضراوات والفاكهة، بالإضافة إلى شرب الماء، كما يمكن إجراء التحاليل اللازمة لمعرفة إذا كان هناك مشاكل في الغدة الدرقية، للبدء في علاجها، وارتداء القفازات عند غسل الأطباق، وتنظيف المنزل، للحفاظ على صحة يديكِ، بالإضافة إلى الاهتمام بالترطيب اليومي، ووضع كريمات اليدين قبل النوم، بالإضافة إلى استخدام زيت الزيتون وجوز الهند، الذي يساعد على نمو الأظافر ويحميها من التقصف.. 

اقرأ أيضا: 
5 عادات تطيل في عمرك.. منها الرياضة نص ساعة يوميا..