أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (وكالات) 

من أهم الخطوات للحصول على بشرة جميلة ونضرة هي الروتين الليلي للعناية. تمامًا كباقي أعضاء الجسم،تماما كباقى أعضاء الجسم تعمل البشرة على إصلاح التلف وتجديد نفسها أثناء الليل، لذلك، فيسمى النوم الليلي بالنوم الجمالي كما إن الجسم يشحن مخزون طاقته أثناء الليل استعداداً لليوم التالي؛ حيث يقوم بعملية إصلاح وتجديد للخلايا.

كيفية تجديد شباب بشرتك ليلا يمكن للمرأة من خلال العناية الليلية السليمة بإستخدام المواد الفعالة استعادة شباب بشرتها، حيث أن مستحضرات العناية المحتوية على الرتينول تعتبر سلاحاً فعالاً لمحاربة علامات الشيخوخة؛ حيث أنها تحفز بناء ألياف الكولاجين والإيلاستين أثناء النوم.  والريتينول هو مضاد للأكسدة أظهر قدرته على تعزيز تجدد الخلايا و توحيد لون البشرة و التقليل من ظهور الخطوط الرفيعة و التجاعيد. وينتمي الريتنول إلى عئلة من المركبات الكيميائية تعرف بالريتينويدات، و هو فعال بشكل خاص بفضل بنيته الجزيئية، التي تسمح له بالتغلغل عميقاً تحت سطح البشرة و تعزيز تجدد الخلايا. يعرف الريتينول بأنه مضاد الأكسدة الفعال الذي يساعد على خلق خلايا بشرة أكثر صحة و قوة و يزيد كمية المواد الداعمة للبشرة. كما يستخدم أيضاَ في علاج النتوئات الجلدية و حب الشباب، إذ يساعد تقشير فيتامين أي للبشرة المتزايد على فتح المسام. إن منتجات الريتينول هي مكون مهم في جودة أي نظام للعناية بالبشرة لأولئك الذين يبحثون عن طريقة للمحافظة على اللمعان الفتي للبشرة.

وقد أشارت مجلة "ستايل آب يور لايف" النمساويه المعنية بشؤون الجمال والموضة إلى أنه من الأفضل استعمال مستحضرات العناية المحتوية على الرتينول في الفترة بين منتصف الليل والساعة الواحدة صباحاً؛ حيث تعمل الخلايا الجذعية خلال هذه الفترة بأقصى نشاطها وسرعتها بشكل يفوق معدلات أدائها نهاراً بنسبة 200 إلى 300%.