عاجل

  • طبخ
  • ص 11:552016/09/04
  • 1073

ماهي اهم الاسباب التي تؤدي الى فشل الكيك ؟

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة (نورا هيثم)

 

اليكي سيدتي اهم الاسباب التي تؤدي الى فشل الكيك خصوصا الكيك الاسفنجي :

1- بقع بيضاء على سطح الكيكة!

السكر غير ذائب، يجب اضافة السكر بالتدريج (على دفعات) للبيض المخفوق والاستمرار بالخفق حتى يذوب السكر كليا بين كل دفعة واخرى)

2- الكيكه ضعيفه، مسطحه وجافة!

مزج خاطئ للطحين والسائل. يجب ان يمزج الطحين (المنخول ثلاث مرات) مع السائل بحركات دائرية وخفيفه لطيفه

3- سطح الكيكه باهت ودبق!

خبزتي الكيكه بدرجة حرارة منخفضه جدا، او وضع الفرن خاطئ: بمعنى سطح (صينية) الفرن الداخلي الذي توضع عليه الكيكه عالي جدا او منخفض جدا

4- الكيكه قاسية!

خبزتي الكيكه بدرجة حرارة عاليه، او وضع الفرن غير صحيح. او ان القالب صغير جدا. ان استعمال القوالب ذات الجوانب العاليه او المرتفعه يساعد على حماية خليط الكيك

5- الكيكه تهبط من المنتصف !

اذا كان القالب صغير جدا فإن ذلك يسبب ان تنتفخ او ترتفع الكيكه بسرعه ثم تهبط من الوسط. وايضا قد يكون بسبب حرارة الفرن المرتفعه جدا والتي ايضا تسبب ارتفاع الكيكه بسرعه. وايضا قد يكون احد الاسباب ان باب الفرن قد فتح اثناء النصف الاول من الخبز.

كيفية إعداد قالب الكيك :

احرصي عزيزتي أن تكون قوالب الكيك من الألومنيوم أو قوالب ضد الالتصاق للحصول على أفضل النتائج عند عمل الكيك. بعض طرق الكيك تتطلب منا دهن القالب بالزيت أو الزبد وفي بعض الأحيان يتطلب منا دهن القالب بالزيت مع رشه طحين ، في هذه الحالة ادهني القالب بالفرشاة وانتظري مدة دقيقة أو اثنتين قبل رش الطحين ثم حركي القالب للتخلص من الطحين الزائد.الكيك الذي يحتوي على كمية كبيرة من السكر أو من الشراب الذهبي أو من العسل يكون المزيج لزج في هذه الحالة فيفضل استعمال ورق الفرن. استعملي ورقة الفرن وضعي عليها القالب وحددي بالقلم الرصاص مقاس القالب المدهون بالزيت وغير ضروري دهن الورق.قصي ورق للجوانب على أن يكون أرفع من الحواف بمقدار 5 سم ليحمي الكيك في الجوانب واصنعيه كما في الصورة واحرصي عزيزتي على تسخين الفرن قبل البدء بأي عمل في حالة الكيك أو العجائن.

أقرأ أيضا:

خطوات هامة جداً لضمان الحصول على كعكة ناجحة مئة بالمئة ..

  • ألمانيا وفرنسا لإيران: كفى دعماً للإرهاب قال وزير الخارجية الألماني، زيجمار جابرييل إن على إيران وقف دعمها لجماعات مسلحة في سوريا والعراق تسهم في زعزعة استقرار الشرق الأوسط وذلك إذا أرادت طهران علاقات طيبة مع الغرب.
  • عاصمة الثورة السورية تسقط في أيدي الأسد بسط نظام الاسد سيطرته  على كامل مدينة حمص بعد إجلاء مسلحي المعارضة من آخر حي كانوا يسيطرون عليه في ثالث المدن السورية التي كانت تعرف بـ"عاصمة الثورة" نتيجة الاحتجاجات الضخمة التي شهدتها عند بداية الأزمة السورية قبل 6 سنوات.
  • أمام عدسة الكاميرا.. قصف الطائرات الحربية يستهدف أحياء درعا تشن قوات الأسد مدعومة بالمليشيات حملة على احياء درعا البلد بغية استعادة النقاط التي خسرتها مسبقا ضمن معركة الموت ولا المذلة، إذ عمدت قوات الأسد على استهداف مدينة درعا بصواريخ الفيل محلية الصنع وبالطائرات الحربية.

آخر الأخبار