عاجل

موقف بطولي.. ممثل مصري مشهور ينقذ فتاة من الموت!

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة

تمكن الفنان المصري أحمد السقا من إنقاذ فتاة، بعدما انقلبت سيارتها، وغامر بحياته لتفادي حدوث انفجار السيارة.

وفق موقع sputnik، نشر بعض شهود العيان، مقطع فيديو يكشف كيف تصرف "السقا" وخاطر بحياته كي ينقذ الفتاة، وطلب من الحاضرين الابتعاد عن السيارة التي بدأ الدخان يتصاعد منها، ثم تسلل لداخلها وقام بإغلاق مفتاح التشغيل وإنقاذ الفتاة. ونجح "السقا" في إخراج الفتاة أولاً لنقلها لأقرب مستشفى، ثم تسلل مرة أخرى للسيارة وقام بإغلاق مفتاح التشغيل لمنع انفجار خزان الوقود. 

اقرأ: يصابون بدوار اليابسة.. تعرف على القبيلة التي يستحيل عيشها خارج البحر! (صور)

من المعروف أنه من المشكلات الخطيرة التي تواجه سائق وراكب السيارة حدوث حريق أثناء وجوده داخلها، وتشير الأبحاث إلى أن راكب السيارة يكون لديه فقط عشر ثوان للخروج من السيارة بعد لحظة اندلاع الحريق بها! 

هذا الاندلاع يزيد من خطورة المشكلة، وقد ينجم الحريق غير المتعمد نتيجة حادث تصادم أو تسرب الوقود أو انقلاب السيارة، أما العامل الذي يساعد على زيادة قوة الحريق هو وجود سوائل شديدة القابلية للاشتعال مثل "البنزين، الزيوت، سائل الفرامل". 

اقرأ أيضا: لا يربط لا لندن ولا لوس أنجلس.. اكتشف الخط الجوي الأكثر ازدحاما في العالم!

الجدير بالذكر، أن بطل هذا الموقف هو الممثل المصري أحمد السقا، وهو من مواليد عام 1973 لوالده المخرج ومؤسس مسرح العرائس صلاح السقا. تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية الفنية في مسرح الشباب، في البداية أسندت إليه أدوار في عدة مسرحيات مثل، "غلط في غلط" و"النهاردة آخر جنان"، ومسرحية "خدلك قالب" التي لفتت نظر الكاتب أسامة أنور عكاشة والمخرج محمد فاضل إليه فاختاراه لدور في مسلسل "النوة".



كما يمكنكم متابعة بثنا المباشر على يوتيوب لمزيد من البرامج والنشرات‎

آخر الأخبار