عاجل

محكمة مصرية تحكم على طفل يبلغ 4 سنوات بالسجن المؤبد!

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة



 

خلقت ادانة الطفل المصري بالسجن المؤبد رفقة 115 شخصا ضجة كبيرة اليوم بمصر، حيث نعت البعض قرار المحكمة في القاهرة بالجائر. 

ومؤخرا، ظهرت أول صورة للطفل المصري منصور قرني أحمد علي، الذي يبلغ من العمر 3 سنوات و5 أشهر فقط،  الذي أدانته "محكمة غرب القاهرة" العسكرية بالسجن المؤبد رفقة أشخاص أخرين. 

وتم اتهام الطفل بقتل 4 مواطنين والشروع بقتل 8 آخرين، بتخريب ممتلكات عامة، أثناء مظاهرة في أذار (مارس) 2014 بمحافظة الفيوم في شمال الصعيد المصري.

شاهدوا أيضا: مرشح للرئاسة الأمريكية يكسر القاعدة ويغرد بالعربية.. هذا ما قاله!

اكتشف الدول التي من المستحيل اجتياحها بريا!

 

لكن بعد الضجة التي أثيرت على مستوى وسائل التواصل الاجتماعي تم فك اللغز، حيث تبين أن وراء الإدانة التي وصل صداها باستغراب شديد إلى وسائل إعلام بلغات حية في معظم دول العالم، لغز مرتبط باختلاط الأسماء.  

 في نفس الوقت أشارت "العربية.نت" إلى أن مفتاح اللغز يكمن في أن واحد ممن خضعوا لتحقيق تلاه الحكم النادر بعالم القضاء، شخص اسمه أحمد منصور قرني شرارة.

شاهدوا أيضا: اكتشفوا رواتب قادة العالم بالأرقام .. راتب بوتين وأوباما سيصدمك!


والملفت ان اسم الطفل بشهادة ميلاده، هو أحمد منصور قرني أحمد، بينما المتهم هو والده أحمد منصور قرني شرارة، فالشبه الكبير بين اسم شرارة واسم ابنه الطفل منصور، أدى لالتباس قضائي انتهى بإدانة الابن المولود في 10 ايلول (سبتمبر) 2012 حسب ما أظهرته شهادة ميلاده المنشورة على وسائل الإعلام المصرية،

وبعد قيام محامي الابن محمود حمدي بتحريات خاصة  أدت لاكتشافه الالتباس بالاسمين، تم العثور على خطأ بتحريات قام بها "الأمن الوطني" عن المتهمين، وأدت حيثياتها وموجباتها إلى أن يشمل الحكم الخاطئ الطفل منصور، بدلاً من أبيه الذي خرج بريئاً من التحقيق، فيما كان هو المستحق الإدانة بالمؤبد.

 

آخر الأخبار