أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

ناشد آلاف المغردون من المملكة العربية السعودية ولاة الأمر والجهات المسؤولة التحقيق في قضية ضابط المخدرات المتقاعد تركي الرشيدي وأطلقوا هاشتاق #حمايه_الضابط_تركي_مطلب_الشعب والذي تصدر قائمة الوسوم النشطة في المملكة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكان الرشيدي نشر تسجيلا مصورا عبر موقع يوتيوب اتهم فيه أشخاصا لم يسمهم بأنهم يسعون للإلقاء القبض عليه والتخطيط لقتله بسبب عمله على قضية مخدرات منذ تسع سنوات قبل تقاعده، وطالب ولاة الأمر بحمايته.

وتناقل مغردون الوسم محققا انتشارا بين تعاطف مع الرشيدي وتشكك في صحة الادعاءات ومطالبات لوزارة الداخلية بحسم الأمر بالتحقيق المعلن في الأمر. 

وقال المغرد سلطان الصبحي على حسابه @SULTAN_7RB111 "نعم حمايته مطلب الشعب والدوله.. وولاة امرنا حفظهم الله لن تاخذهم فالله لومة لائم وسيأخذ كل ذي حقً حقه". 

وعلق عبد العزيز السويد صاحب حساب @asuwayed قائلا "التفاعل الرسمي المسؤول مع هذه القضية والتحقيق فيها ضرورة لو كان فردا عاديا، فكيف بضابط عمل على ملاحقة مجرمين". 

وساندهم عادل بن محمد الحوالي عبر حسابه قائلا @A_M_Alhawaly "من الواجب الشرعي والوطني نصرة رجال الأمن .. أنصروا هذا الرجل الذي ضحى من أجلنا. تفاعلكم أقل الواجب". 

وأكد الإمبراطور صاحب حساب @1ALAEMBRATTOR ثقته في نزاهة جهات التحقيق في استبيان الحقيقة قائلا "إلى الجماهير الوفيه والمخلصه لله ثم المليك والوطن إن #حمايه_الضابط_تركي_مطلب_الشعب بيد الدوله اعزها الله وهي رائدة في هذا ولن يقتل احد هدوء".

ومثله جاء الشاعر السعودي فالح بن عايض الرشيدي صاحب حساب @8080Falih قائلا "اخوان نوره حيين وسلمان الحزم موجود وشبل نايف باذن الله ليعطيه حقه بالصاع الوافي".

في المقابل نشرت صحيفة سبق الإلكترونية بيانا عبر موقعها ذكرت فيه أنها تواصلت مع الرشيدي عبر تطبيق واتساب واتهمته بأنه وجه اتهامات لرجال شرطة وإداريين في وزارة الداخلية دون مستندات رسمية، رافضة نشر اتهامتها عبر موقعها من دون مستندات تدعم موقفه. 

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة لم تسمها في وزارة الداخلية أن الوزارة تتابع الأمر وستصدر بيانا توضح فيه الملابسات.

برنامج #الوطن_اليوم بدوره، استعرض أبرز التغريدات حول الموضوع عبر الفيديو التالي:

إذا اردتم مشاركتنا رأيكم ونشره لقراء الآن أرسلوا لنا على حسابنا على تويتر akhbar.