أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات) 
 
لا يدرك الكثيرٌ من مشغلي كاميرات المراقبة IP وشاشة مراقبة الرضع المتصلة بالشبكة أنهم قد يرسلون صوراً مباشرة لمنازلهم عبر الويب؛  ولمنع القراصنة من اختراق الاتصال بين جهاز المستخدم وكاميرا المراقبة ينصح  بضرورة تغيير كلمة المرور الافتراضية الخاصة بالكاميرات.  

ومع ذلك، لا يقوم كثيرٌ من المستخدمين بتغيير كلمة المرور الافتراضية لدواعي سهولة وراحة الاستعمال أو لعدم إدراكهم بأن كلمة المرور الافتراضية تجعل الأجهزة أكثر عُرضة للاختراق من قبل القراصنة. 

من بين حالات قرصنة الكاميرات المنزلية ما حدث مع عائلة دنمان حيث تعيش عائلة دنمان بأمان واطمئنان في منزل بساوث بورت بولاية إنديانا الأمريكية ويبقون أعينهم على ابنتهم غريسي ذات العامين وهي بغرفتها من خلال كاميرا للفيديو.
كانت غريسي يوم الأربعاء في البيت وتلعب مع أمها عندما حدث شيء مفاجئ.
شخص ما يلعب بنظام أمن بيتك.

بدأ بتشغيل الموسيقى من خلال كاميرا مراقبة الطفلة، في البداية كانت أمها تعتقد أنه نوع من المزاح ولكنها سرعان ما أدركت بأن شخصا ما اخترق كاميرا المراقبة.
الأب : بدأ ببث أصوات جنسية عبر الكاميرا.
جاريد دنمان قام بالقليل من البحث وتبين بأن الشخص المتسلل لكاميرا منزله فعلها من قبل.
شاهد أشرطة فيديو مماثلة على موقع يوتيوب بها نفس الأغنية وشخص يتفاخر بالاختراق على تويتر.
الأب : إنه يقلقني كثيرا، لأنه من يعرف هؤلاء الأشخاص وأيضا من الذي سيظهر بالفيديو.
شعرنا بانتهاك لأمننا لم نشعر به مطلقا.

نسي دنمان تغيير اسم المستخدم وكلمة السر المحددة مسبقا من قبل الشركة المصنعة الموجودة أصلا على تلك الكاميرا، مما يجعل الوصول إليها سهلا نسبيا.
ديفيد: يمكنك التأكد من أن لديك كلمة مرور قوية على الشبكة اللاسلكية بحيث لا يمكن لشخص ما قريب تجاوز جدار الحماية الخاص بك وفقا لشبكة CNN.