أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

كانت عائلة أمريكية في رحلة بحرية ممتعة في كندا، هدفها هو تمضية وقت جميل.. ولكن لم تعلم العائلة أنها ستسدد خدمة لفقمة مسكينة وتنقذ حياتها من الحيتان.

اذ يظهر الفيديو، فقمة وجدت نفسها محاطة بالحيتان القاتلة من كل جهة، ولكن لحسن حظها وجدت من يساعدها، وجدت يخت عائلة يجر قارباً صغيراً، وكأنه وجد هناك خصيصاً لها، كمنقذ لحياتها.

وبحسب الفيديو الذي نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، يمكنك ملاحظة أن الفقمة قفزت الى القارب الصغير، ولكن عندما حرك المصور الكاميرا، اكتشف أن هنالك عدة حيتان قاتلة تطارد الفقمة، عددهم على الأقل ثلاثة.

وتعاطفت العائلة مع الفقمة التي كانت خائفة جداً، وبقيت الحيتان حول القارب لمدة 20 دقيقة، وكأنها تتسائل أين اختفت الفقمة فجأة. 

وتعرف الحيتان القاتلة بتعاونها على امساك الضحية وتقطيعها معاً، ولديها مهارات صيد مذهلة، اذ تتمتع الحيتان القاتلة بكفاءة وحشية.

الحوت القاتل: 

هو حيوان ثديي مائي، وهو أكبر الأنواع حجماً في عائلة الدلافين.

تتميز هذه الحيتان بلونيها الأسود في الظهر، والأبيض في الأجزاء السفلية، بما فيها البطن والجوانب، والأجزاء القريبة من العينين. كذلك، تعتبر هذه الحيتان من الحيوانات الأليفة و تصبح مفترسة إذا شعرت بالخطر.

و تعيش الحيتان القاتلة في كل المحيطات بوجه عام، المحيط الهندي، الهادئ، الأطلسي والقطبين الجنوبي والشمالي ،ولكنها تفضل العيش في المناطق الساحلية الباردة مثل: ألاسكا، جزيرة اوركاس، أمريكا.