أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

انتشرت في الآونة الأخيرة صور عديدة التقطها مصورون هواة وفوجئوا فيما بعد بوجود ظل شبح أو أقدام جندي أو شبح فتاة ميتة في نهر، ويثبت خبراء التصوير أن الصور لم تخضع لأي تعديل عبر أي برنامج لتعديل الصور.

بالصور: جوجل يرصد أشباحا داخل منزل مهجور!

اليوم نفاجأ بصورة جديدة تثير الشك والحيرة لدى مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي الذين تبادلوا الصورة بدهشة.

إذ قام المصور الاماراتي سليمان الشحي بالتقاط صورة جميلة لمسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وظهر في الصورة ظل شخص كبير في السماء خلف المنارة في يسار الصورة.

وأكد الشحي أن الصورة لم تخضع لأي تعديل عندما نشر الصورة على حسابه الشخصي في الانستغرام وعلق عليها بدهشة وطلب من متابعيه أن يأكدوا له رؤيتهم الظل الذي يراه.

مصور يلتقط صورة لشبح خلف ابنته.. ويؤكد: الصورة حقيقية!

اختلفت الآراء بين متابعيه، البعض أرجعوا سبب الظل الغريب الى ظل القبة أو المنارة، واعتقد آخرون أن الظل ناتج عن رطوبة في عدسة الكاميرا، أما أحد متابعي المصور وجد ظلاَ آخراً في الصورة، وكثيرون لم يهتموا لذلك الظل اذ سحرهم جمال الصورة.

A photo posted by سليمان الشحي (@x5ive2014) on

سرعان ما كشف المصور سليمان الشحي سر تلك الصورة التي التقطها، ونشر على حسابه الشخصي الصورة مجدداً بالأبيض والأسود وكشف أنه كان معتمداً في التصوير على تقنية Slow Shutter وفي لحظة التصوير كان هنالك بالفعل شخص واقف أثناء التصوير وبعدها تحرك خارج نطاق الصورة وفي هذه الحالة تلتقط الكاميرا خيال الأجسام المتحركة.

موظف بالمشفى يصور شبح فتاة ميتة بقرب جناح الأطفال!

وبالطبع كانت رسالة الشحي من هذه الخدعة الطريفة، هي توعية الجمهور بواقع انتشار الصور المفبركة أو الخادعة، فقال لهم: "لا تصدقوا كل ما ترونه من صور إذ إن عالم التصوير يمكن أن يحول الواقع الى غرائب مدهشة".

اذا كنت لا تؤمن بوجود الأشباح .. شاهد هذا الفيديو

صور أخرى للمبدع سليمان الشحي:

 

A photo posted by سليمان الشحي (@x5ive2014) on